العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

أمم إفريقيا المجموعة الأولى.. الكاميرون والمشوار الطويل للبطولة

الأسود وكاب فيردي العنيد في مواجهة ثأرية

أيام قليلة وتنطلق بطولة أمم إفريقيا في نسختها الـ 33، والتي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلي 6 فبراير 2021، بمشاركة 24 منتخبًا إفريقيًا.

ويستعرض “تتويج نيوز” المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية وكيفية التأهل للبطولة، بالإضافة إلي أهم اللاعبين والنجوم.

ونستعرض خلال هذا التقرير مشوار الكاميرون حيث جاءت صاحبة الأرض والجمهور على رأس المجموعة الأولي في البطولة، ويتنافس معها كل من بوركينا فاسو، وإثيوبيا، وكاب فيردي.
حيث يلعب منتخب الأسود في العاصمة ياوندي على ملعب بول بيا.

التأهل لبطولة أمم إفريقيا

جاءت الكاميرون في المجموعة السادسة بتصفيات الأمم الإفريقية، وتنافس معها في المجموعة كل من كاب فيردي، رواندا، موزمبيق.
بدأت الكاميرون مشوار التصفيات بالتعادل السلبي بدون أهداف مع كاب فيردي في العاصمة الكاميرونية ياوندي، ويخطف منتخب كاب فردي نقطة ثمينة على أرض الكاميرون، وينجح منتخب الكاميرون في مباراته الثانية من تحقيق فوزه الأول على منتخب رواندا، بعد أن استطاع الفوز بهدف وحيد في المباراة في الدقيقة 71 من عمر المباراة عن طريق اللاعب مومى نغاماليو.
لتسحق الكاميرون في ثالث مواجهاتها منتخب موزمبيق بأربعة أهداف مقابل هدف.
لتأتي الكاميرون في منتصف الطريق وتتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، يليها منتخب موزمبيق 4 نقاط، كاب فيردي 3 نقاط، رواندا نقطة واحدة.
وفي مباريات العودة، استطاعت الكاميرون الفوز على منتخب موزمبيق خارج أرضها بهدفين دون رد، ليضمن منتخب الكاميرون التأهل لبطولة الأمم الإفريقية.
وتخسر الكاميرون أمام منتخب كاب فيردي الصاعد بقوة في التصفيات بنتيجة 3-1، ليواصل منتخب الكاميرون صدارته للمجموعة ويأتي كاب فيردي في المركز الثاني.
ويختتم الكاميرون مباريات التصفيات مع رواندا في مباراة منتهية، حيث ضمنت الكاميرون الصعود كأول مجموعة، فيما تأكدت رواندا من عدم التأهل، لتنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف.

أكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف في التصفيات

أحرز المهاجم فينسينت أبو بكر، لاعب نادي النصر السعودي، 3 أهداف في البطولة، حيث يعتبر أبو بكر أكثر اللاعبين تهديفاً في المنتخب خلال مشوار التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى