أولمبياد طوكيو 2020الأفضلالعاب فرديةخماسي حديثمنازلاتىرئيسية

الصراع يشتعل بين سيف عيسى وأحمد الجندي على لقب أفضل لاعب فردي .. من يحسم اللقب لصالحه؟

اشتعل الصراع بين سيف عيسى لاعب منتخب مصر للتايكوندو وأحمد الجندي لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث ، على لقب أفضل لاعب فردي في مسابقة الأفضل 2021 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” للعام الثاني على التوالي وتعد “مسابقة الأفضل” هي الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية حيث تضم 20 قسماً مختلفاً تنافس في كل منها 5 لاعبين أو أكثر.

ويحرص ” تتويج نيوز ” على إجراء الاستفتاء كل عام بعد نجاحه الكبير فى النسخة الماضية ومشاركة آلاف من الجماهير فى الاستفتاء بالإضافة إلى كبار نجوم الرياضة المصرية وكبار النقاد لاختيار الأفضل وفقا لكافة المعايير لضمان نجاح الاستفتاء واختيار العناصر الناجحة والمشرفة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات بالإضافة إلى الألعاب الفردية التى شهدت دعماً كبيرًا من تتويج نيوز بمجرد ظهوره للنور ليصبح النافذة لكافة أبطالنا فى الألعاب الفردية.

يحرص تتويج نيوز على تقديم كل الأبطال وتعريف كل الجماهير ببطولاتهم وإنجازاتهم التى قادتهم للوصول والوقوف على منصات التتويج حتى وصلوا للمنافسة على جائزة الأفضل.

شهد استفتاء الجمهور هذا العام مشاركة واسعة من الجمهور المصري بالإضافة إلى الجمهور العربي خاصةً بعد إضافة أقسام خاصة باللاعبين العرب ، شارك في الاستفتاء أكثر من 45000 فرد من الجمهور، وهو رقم قياسي بالمقارنة بالنسخة الماضية التي شارك فيها 10538 متابعاً، كما شارك في تصويت النقاد الرياضيين نحو 40 صحفياً متخصصاً في الألعاب الأخرى.

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 ٪، والنقاد بنسبة 40% وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له 26 مارس الجاري.

سيقام حفل الأفضل 24 مارس الجاري بحضور اللاعبين صاحبي المركزين الأول والثاني، وبحضور لفيف من الشخصيات الرياضية والشخصيات العامة ورجال المجتمع والرعاة.

وفي هذا التقرير نستعرض أهم إنجازات المتنافسين على جائزة أفضل لاعب فردي وهما: أحمد الجندي وسيف عيسى.

وحقق الثنائي إنجازات هائلة خلال عام 2021 أبرزها حصد ميداليات لمصر في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو التي أقيمت خلال العام الماضي وكان سيف عيسى وقد أحرز لمصر ثاني الميداليات الأولمبية في طوكيو بعدما توج ببرونزية التايكوندو بينما حصد أحمد الجندي فضية الخماسي الحديث في إنجاز فريد من نوعه في تاريخ مصر الأولمبي.

وكان سيف عيسي تأهل إلى أولمبياد طوكيو بعد حصوله على ذهبية بطولة إفريقيا التي أقيمت في المغرب والتي تعد البطولة الوحيدة التي خاضها منتخب التايكوندو قبل توقف النشاط الرياضي في العالم بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويملك سيف عيسي تاريخ حافل قبل توقف النشاط الرياضي حيث وصل تصنيفه الي الـ 7 أولمبياً بعد حصوله على العديد من الميداليات في البطولات الدولية المفتوحة (20 ميدالية)، البطولات القارية (7 ميداليات)، بطولة الجائزة الكبري (5 ميداليات) بالإضافة إلى برونزية أولمبياد الشباب بالصين.

بينما تأهل أحمد الجندي صاحب لقب أفضل ناشئ مرتين علي التوالي من الاتحاد الدولي للخماسي الحديث الي أولمبياد طوكيو بعدما حصد الميدالية البرونزية بمنافسات فردي الرجال في بطولة العالم للكبار للخماسي الحديث في يونيو 2021.

وامتلك الجندي مسيرة ذهبية خلال عام 2021 الذي شهد توهجه بعدما نجح في حصد ثلاث ميداليات بعدما توج ببرونزية بطولة العالم للرجال التي تأهل منها لأولمبياد طوكيو وبعدها واصل طريقه ليحصد ذهبية فردي الناشئين وبرونزية الفرق في بطولة العالم للناشئين والناشئات التي اقيمت في يوليو وحتي الأنجاز الاكبر في مشواره الرياضي وهو تحقيق فضية أولمبياد طوكيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى