العاب جماعيةحوارات ومقالاتسلة

نائب رئيس اتحاد السلة ل “تتويج”: قد نرى لاعب مجنس في صفوف منتخب مصر.. وهدفنا نشر اللعبة

ترفع كرة السلة المصرية حاليا شعار العمل المتواصل حيث يدخل المنتخب الأول ومنتخبات الناشئين والناشئات في معسكر استعدادا للارتباطات الدولية القادمة وأيضا البطولات التي من المنتظر تنظيمها داخل مصر.

وتستضيف الإسكندرية منافسات تصفيات المنطقة الخامسة لبطولة أفريقيا لكرة السلة في الفترة بين 27 وحتى 29 نوفمبر الجاري، كما تستضيف القاهرة في الأول من ديسمبر بطولة أفريقيا للناشئين والناشئات.

وبسبب هذه الارتباطات توقف دوري كرة السلة رجال وسيدات لحين انتهاء جميع المنتخبات والفرق المصرية من ارتباطاتها الدولية.

وفي حديث خاص لـ”تتويج” للمهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة وعضو اللجنة الأولمبية المصرية للحديث  عن الخطط القادمة واستعدادات المنتخبات المصرية

 

تتويج نيوز: في البداية حدثنا عن الموسم الماضي والحرص على استكماله وخروجه بشكل جيد رغم الظروف الأخيرة المتعلفة بفيروس كورونا؟

محمد عبد المطلب: الحمد لله أنهينا الموسم الماضي بشكل جيد وكان لدينا الخطة اللازمة لإستكماله وخروجه بشكل متميز مثلما ظهر للجميع وهذا كان طموحنا.

يستعد المنتخب الأول حاليا لتصفيات المنطقة الخامسة لبطولة أفريقيا في الأسكندرية  لماذا تم اختيار اسكندرية للتنظيم؟

تم اختيار الإسكندرية لأننا كنا ننوي منح “عروس البحر المتوسط” تنظيم أكثر من حدث رياضي ولكن لم تكن هناك فرصة إما بسبب أن البطولات في الصيف ويكون الجو غير مناسب أو وجود دوريات وأغلب الملاعب هي ملاعب أندية لذلك تم استغلال وجود توقف لتستضيف الإسكندرية لهذا الحدث.

وماهو رأيك في مجموعة المنتخب المصري في التصفيات التي تضم المغرب ، غينيا و الرأس الأخضر؟

يتوقع الجميع أن منافس مصر الوحيد هو المغرب بالتأكيد منتخب المغرب منتخب قوي ولكن أوغندا أيضا ليس بالمنتخب الضعيف والعديد من الدول الأفريقية حاليا تقوم بتجنيس أكثر من لاعب أجنبي وأفريقيا حاليا لديها طفرة في كرة السلة.

وهل سيكون هناك حضور جماهيري؟

أتمنى أن يكون هناك حضور جماهيري ونسعى لذلك بالاتفاق مع الأمن أو الاتحاد الأفريقي ونرى أنه من الضروري تواجد الجماهير خاصة أن كرة السلة لعبة ذات شعبية واسعة في الإسكندرية، ولكن وفقا للإشتراطات والإجراءات الإحترازية المتبعة.

بمناسبة الحديث عن اللاعبين المجنسين، هل من الممكن أن نرى لاعب لاعب مجنس مع المنتخب المصري؟

لم لا بالفعل نسعى في هذا الأمر ويتم التواصل مع وزارة الشباب والرياضة للحصول على موافقة، فهذا اللاعب يضيف وفي النهاية الإفادة لمنتخب مصر ومن الممكن أن نرى لاعب مجنس مع المنتخب الصيف القادم.

وماذا عن المحترفين في الدوري المصري هل يوجد نية لزيادة العدد لأكثر خصوصا مع مشاركة الأندية المصرية في بطولات تسمح بذلك؟

وجود المحترفين في الدوري المصري يضيف إلى المسابقة ويساعد على رفع مستوى التنافس وليس كما يردد البعض أنه يقلل فرص اللاعبين المصريين ولكن حتى الان الاستقرار على لاعب واحد ربما الموسم القادم يتم رفع العدد.

شهدت الفترة الماضية تطور وهو اذاعة جزء كبير من مباريات السلة المصرية فهل هناك نية لنقلها بشكل موسع أيضا التعاقد مع شركة احصاء حدثنا عن هذا الأمر؟

بالفعل هدفنا هو نشر كرة السلة المصرية خارج نطاق المحلية وهو ما دفعنا لوضع خطة للتعاقد مع شركة احصائيات للدوري المصري لأنها خطوة مهمة وتأخرت كثيرا وهي ستساعد على تسويق الدوري المصري واللاعبين المصريين أيضا اذاعة المباريات بشكل كامل وملف البث التليفزيوني من الملفات الهامة على مائدة الاتحاد المصري لكرة السلة

يشارك الزمالك في بطولة الأندية الأفريقية BAL تحت رعاية رابطة المحترفين الأمريكية هل كان من الممكن أن تستضيف مصر هذه البطولة؟

الزمالك كان يريد أن يستضيف جولة من جولاتها حيث كان من المقرر اقامتها بنظام الذهاب والعودة مارس الماضي ولكن مع تأجيلها لديسمبر تم الاستقرار على اقامتها في رواندا على أن يتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين كل مجموعة تضم ست أندية.

والجدير بالذكر أنه تم تأجيل هذه البطولة مرة اخرى لأجل غير مسمى وذلك بسبب فيروس كورونا.

بمناسبة الحديث عن كورونا هل تتوقع أن يحدث توقف آخر يؤثر على الرياضة أو الدوري المصري؟

الدوري متوقف حاليا بسبب استعدادات منتخبنا الوطني، وهذا التوقف سيساعدنا في تخطي الموجة الثانية خاصة أن مصر تأتي بعد أوروبا فحاليا دول أوروبا تتعرض لموجة ثانية، وأتمنى ألا تصل الأمور إلى ذلك وكما أطمح في أن تنتهي البطولات التي تشارك بها المنتخبات المصرية في سلام وآمان.

لازال البعض يتحدث عن عدم اقامة الأولمبياد الصيفية طوكيو في الموعيد الجديد صيف 2021 على الرغم من الاستعدادت التي تقوم بها اليابان حاليا فما رأيك في ذلك؟

لا أتوقع تأجيل جديد للأولمبياد أو الغاء فهذا أمر صعب وأتوقع إقامتها في موعدها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى