أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضرب

أولمبياد طوكيو.. تعديل في جدول منافسات التنس الأرضي بسبب ارتفاع درجة الحرارة

قررت اللجنة الأولمبية الدولية إجراء تعديل على جدول مواعيد مباريات منافسات التنس الأرضي لدورة الالعاب الأولمبية والمقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو والتي تستمر فعالياتها حتي 8 اغسطس المقبل.

وقررت اللجنة أن تبدأ مباريات التنس في تمام الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت القاهرة بسبب الحرارة وحرصا من اللجنة على صحة اللاعبين.

وكان بعض اللاعبين قد اشتكوا اللعب في درجة الحرارة المرتفعة في منتصف اليوم والتي تصل إلى 33 درجة مئوية وهو ما اعتبره اللاعبون مؤثرا على أداءهم الفني.

وكان نوفاك دجوكوفيتش المصنف الاول عالميا كان أول من طالب يوم السبت الماضي بالنظر في جدول المنافسات ونقلها لفترة ما بعد الظهيرة للحفاظ على صحة اللاعبين بقدر الإمكان.

وقال يوهو تينكي خبير الارصاد الياباني: “يجب علي اللاعبين عدم ممارسة التدريبات تحت اشعة الشمس لتجنب الارهاق البدني وعدم الاصابة بضربات الشمس الحارقة”.

وكانت اولمبياد طوكيو قد شهدت العديد من المفاجات ابرزها سايمون هاليب التي ابعدتها الاصابة عن المشاركة في النسخة ال32 من الاولمبياد وسيرينا ويليامز التي لم تبدي اسباب وراء انسحابها و رافائيل نادال وروجيه فيدرير اساطير التنس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى