العاب جماعيةكرة قدم

منتخب فلسطين يكتسح الفلبين بمشاركة نجوم الدوري المصري .. ويتأهل لنهائيات كأس آسيا

نجح منتخب فلسطين في التأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه على منتخب الفلبين بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، بعاصمة منغوليا أولان باتور ، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة إلى نسخة 2023.

أحداث المباراة

سجل صالح شحادة، مهاجم فيوتشر، الهدف الأول لفلسطين، في الدقيقة 31 من الشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة من مصعب البطاط، ظهير أيمن نادي سيراميكا كليوباترا، ، وفي الدقيقة 42 أضاف تامر صيام الهدف الثاني من ضربة رأسية، وفي الشوط الثاني من المباراة تمكن محمد يامين من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 55، قبل أن يختتم محمود أبو وردة الرباعية في الدقيقة 72.

بعد هذا الفوز رفع منتخب فلسطين رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات، وحسم صدارة المجموعة وبالتالى التأهل إلى كأس آسيا، بينما تجمّد رصيد الفلبين عند 4 نقاط فى المركز الثانى.

وشارك في المباراة عدد من اللاعبين الذين يلعبون في الدوري المصري الممتاز، وهم صالح شحادة، مهاجم نادي فيوتشر، ومحمود وادي، مهاجم نادي بيراميدز، ومصعب البطاط، ظهير أيمن نادي سيراميكا كليوباترا، ومحمد صالح، مدافع إيسترن كومباني وياسر حمد، مدافع النادي المصري البورسعيدي، بالإضافة إلى بدر موسى، مهاجم نادي الإنتاج الحربي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية.

جدير بالذكر أن صاحب المركز الأول في كل من الست مجموعات يتأهل إلى كأس آسيا ، بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وكان من المقرر أن تقام بطولة كأس آسيا 2023 في الصين، ألا أنها اعتذرت عن استضافة النهائيات بسبب تفشي فيروس كورونا .

زر الذهاب إلى الأعلى