أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مائيةبارالمبي

آية أيمن بطلة السباحة البارالمبية قبل انطلاق طوكيو ل”تتويج” : طموحي تحقيق أرقام إفريقية جديدة والوصول إلى النهائيات في البارالمبياد

أكدت آية أيمن بطلة السباحة البارالمبية أن هدفها هو تحقيق أرقام إفريقية جديدة بإسمها وذلك خلال مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو.

وقالت اللاعبة في تصريحات خاصة ل” تتويج” قبل انطلاق الدورة البارالمبية :”هدفي الوصول إلى النهائي في منافسات البارالمبياد وتحقيق أرقام جديدة تسجل بإسمي.”

وعن التأهل إلى طوكيو قالت اللاعبة أنها تأهلت من خلال بطولة العالم المؤهلة عام 2019 حيث كسرت جميع أرقامها الشخصية واستطاعت التأهل في سباقين.

وتابعت اللاعبة حديثها قائلة :” لقد سعدت كثيرا بالتأهل إلى طوكيو وهو شعور مختلف عن ريو لأن منافسات وأرقام التأهل كانت أصعب وسبب سعادتي أنني استطعت التأهل رغم هذه الصعوبة.”
وعن تكريمها من رئيس الجمهورية قالت :” لقد تم تكريمي بوسام الجمهورية من الطبقة الثانية يناير 2018 وكنت فخورة بهذا التكريم وأتمنى أن أقف من جديد أمام رئيس الجمهورية وأمريكي مرة آخرى. ”
واختتمت اللاعبة حديثها بتوجيه الشكر لأسرتها لدعمها الدائم و الوقوف بجانبها في جميع البطولات وتشجيعها للمزيد من النجاح.

و آية أيمن هي أول وأصغر سباحة مصرية وعربية وإفريقية تتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية وذلك بعد مشاركتها في الدورة الماضية بريو دي جانيرو 2016 ،وهي أيضا أول وأصغر سباحة مصرية وعربية وإفريقية تشارك في بطولة العالم وذلك عام 2015 وحققت وقتها المركز السابع.
وتستضيف طوكيو اليابانية دورة الألعاب البارالمبية والتي تقام خلال الفترة بين 24أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبل.

وتشارك البعثة المصرية بعدد 49 لاعب ولاعبة في يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة وهى رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوي، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى