العاب فرديةبارالمبيىرئيسيةىنرشح لكم

أبطال التحدي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب بارالمبي في استفتاء تتويج نيوز للأفضل 

يتنافس خمسة لاعبين على جائزة أفضل لاعب بارالمبي في  استفتاء موقع “موقع تتويج نيوز” لاختيار الأفضل في الرياضة المصرية والعربية لعام 2022.

ويضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” وبارالمبيين ومدربين ومدربات وحكاما وحكمات وناشئين وناشئات ومحترفين ومحترفات واتحادات رياضية، بالإضافة إلى تواجد أفضل لاعب عربي وأفضل لاعبة عربية، وأفضل إعلامي وأفضل إعلامية في الألعاب الأخرى، وأفضل نادي محلي وأفضل نادي عربي.

ويتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40%.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب بارالمبي  خمسة لاعبين وهم شريف عثمان ومحمد المنياوي لاعبي منتخب مصر لرفع الأثقال ، أحمد نجيب لاعب منتخب مصر للباراكانوي ومحمد الحسيني سباح نادي الزهور للقدرات الخاصة ومنتخب مصر للطائرة جلوس

وخلال السطور التالية يستعرض “موقع تتويج نيوز” أبرز ما قدمه اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب بارالمبي  لعام 2022.

شريف عثمان

استطاع البطل الأولمبي شريف عثمان خلال عام 2022 تحقيق الميدالية الفضية في المجموع، وميدالية برونزية في الأفضل وذلك في وزن 59 ك، في بطولة إفريقيا المفتوحة والتي أقيمت في مصر أكتوبر الماضي.

محمد المنياوي

حقق محمد المنياوي لاعب منتخب مصر الأول لرفع الأثقال البارالمبي خلال هذا العام ذهبية  وزن 59 كجم، في بطولة إفريقيا المفتوحة والتي أقيمت بمصر على صالة الدكتور حسن مصطفى، وحصد “المنياوي” الميدالية الذهبية عقب تحقيقه 186 كجم كأفضل رفعة له وبمجموع 541 كجم أما على صعيد بطولة إفريقيا فحصل محمد المنياوي على ذهبية نفس الميزان.

أحمد نجيب

استطاع أحمد نجيب لاعب منتخب الباراكانوي تحقيق المركز الثامن  ببطولة كأس العالم للباراكانوي بعد نجاحه في التأهل إلي الدور قبل النهائي ثم نهائي A في مسابقة m 200 بمرحلة kl2 و تحقيق رقم جديد 50,32 ” لأول مره ” .

محمد الحسيني

البطل المصرى محمد الحسينى، من أبطال ذوى الهمم من متلازمة داون، نجح فى عبور “بحر المانش” الذى تم تنفيذه فجر يوم السبت 5 أغسطس الماضى في زمن قدره 12 ساعة ودقيقتين ، كما تم تكريمه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر شباب العالم 2017.

منتخب مصر للطائرة جلوس

حصل منتخب مصر للطائرة جلوس على المركز الرابع في منافسات بطولة العالم والتي أقيمت في العاصمة  البوسنية “سراييفو” خلال الفترة من 4 وحتى 11 نوفمبر، وحل الفراعنة في المركز الرابع عقب الخسارة أمام المنتخب البرازيلي بنتيجة 3-1 ، وضمت قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس في بطولة العالم 12 لاعبًا وهم، هشام الشويخ وحمادة حسن وشعبان خاطر وأحمد سليمان وأحمد عامر وحسام مسعود والسيد موسى وأحمد ذكري وزكريا أيوب ومحمد أبو اليزيد ومطاوع أبو الخير وأنور عبد الرحمن.

ومن المقرر أن يحضر الحفل اللاعبين أصحاب المركزين الأول والثاني من كل قسم، ولفيف من الشخصيات الرياضية والعامة ورجال المجتمع والرعاة

 

أقرا أيضا..

سفرائنا في الخارج .. تعرف على المرشحين لجائزة أفضل محترف باستفتاء تتويج لعام 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى