العاب فرديةالعاب مضرب

أبطال هوكي الجليد يتألقون في كأس أمريكا “LATAM”

في ظل التطور المستمر لأبطال مصر في الهوكي الجليدي والسعي نحو التقدم في اللعبة وتحقيق الانجازات .. فلقد شاركت بعثة مصر فى بطولة كأس أمريكا للهوكي “LATAM” وحققت نتائج مميزة بحث عن الاحتكاك الدولي والاستعداد للألعاب الشتوية القادمة.

ونجح أبطال مصر في التتويج بالميدالية الذهبية في منافسات الرجال و الفريق الثاني رجال و الناشئين تحت 16 عام.

وضمت بطولة كأس LATAM لعام 2022 (44) فريقا دولياً للهوكي وستة أقسام بمشاركة 750 لاعبا.. بما في ذلك القسمان الأول والثاني للرجال،والسيدات، والشباب تحت 12 عاما، وتحت 16 عاما، وتحت 20 عاما.

ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر الفرق التالية: الأرجنتين والبرازيل ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى وشيلي وكولومبيا ومصر ولبنانوالمكسيك وبورتوريكو وفنزويلا.

وأقيمت البطولة فيفلوريدا بانثرز آيس دنفي جنوب فلوريدا الامريكية في الفترة من الأربعاء 14 سبتمبر 2022 حتى الأحد 18 سبتمبر2022 وتعد البطولة مجانية ومفتوحة للجمهور.

وضمت قائمة الفراعنة للرجال سبعة عشر (17) لاعبا، على رأسهم: سامح رمضان (الولايات المتحدة الأمريكية)، وعبد الرحمن مصطفى (الولاياتالمتحدة الأمريكية)، وحسام عبد العال (كندا)، وميشيل تيبشراني (كندا). يضم فريق الفراعنة تحت 16 عاما أحد عشر (11) لاعبا مصريا من جميع أنحاء العالم بما في ذلك مصر وكندا والولايات المتحدة.

وجاءت نتائج الفرق المصرية في البطولة علي النحو التالي : في القسم الثاني للرجال فازت مصر علي أمريكا الوسطى بنتيجة 4-1 وعلي لبنان 5-2 وعلي المكسيك ووريورز 8-1  وفي التصفيات فاز الفريق المصري علي الأرجنتين 13-2 وعلي تشيلي 8-0.

اما الفريق الأول للرجال فلقد بدأ بالفوز علي HPOC Gold بنتيجة 6-3 ثم الانتصار علي جزر فوكلاند 8-1 وعلي HPOC Black بنتيجة 4-0.. وفي التصفيات فاز الفريق المصري علي HPOC Gold بنتيجة 3-1 ثم الفوز

علي منطقة البحر الكاريبي 8-6 والتتويج بالميدالية الذهبية.

كما فاز فريق الشباب تحت 16 سنة بالذهبية الذي ضم سبع أولاد و 4 فتيات.

يذكر ان حاليا في أفريقيا هناك فقط 5 بلدان قد أنشأت برامج هوكي الجليد من بينهم هناك 4 دول فقط أعضاء في الاتحاد الدولي لهوكي الجليدIIHF وهم: (جنوب إفريقيا والجزائر وتونس والمغرب). وتسعي مصر  أن تنضم قريبًا للاتحاد الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى