العاب فرديةمنازلات

أبو القاسم: هدفنا دائما تصدر بطولة إفريقيا وادعو أسرة السلاح لحضور كأس العالم بالقاهرة

 

أعرب علاء الدين أبو القاسم المدير الرياضي للاتحاد المصري للسلاح، وصاحب فضية أولمبياد لندن عن سعادته بتصدر مصر جدول الترتيب العام في بطولة إفريقيا للناشئين التي أقيمت بغانا، حيث حقق السلاح المصري 38 ميدالية متنوعة.

قال علاء أبو القاسم: ”حققنا نفس إنجاز العام الماضي، 16 ميدالية ذهبية، هذه البطولة نشارك بعدد لاعبين أقل ومع ذلك حققنا نفس الإنجاز، تعتبر مصر قوية كثيرًا في السلاح، والهدف الذي نضعه أننا عندما نشارك في بطولة إفريقيا تكون جميع الأسلحة على نفس المستوى”.

وأضاف: ”نبذل قصارى جهدنا من أجل أن يكون جميع الأسلحة على نفس المستوى، لدينا بطولة العالم للناشئين ستقام في شهر إبريل المقبل في بلغاريا، دائمًا ما نحقق إنجازات كبيرة في هذه البطولة، ونسعى للحفاظ على هذه الإنجازات ونحقق ميداليات أكثر، في هذه الفترة يقوم الاتحاد بالفصل بين فريق الناشئين وبين فريق الكبار لأن كل فريق له هدف معين”.

وتابع: ”اتحاد السلاح لديه وفرة من اللاعبين المتميزين ووفرة من المدربين الأكفاء، ويقوم بإعداد فريق الناشئين من أجل أن يكون هناك أبطال يدعمون المنتخب الأولمبي، يقوم نفس المدربين بإعداد اللاعبين في ثلاث مراحل عمرية مختلفة، هناك لاعبين يحتاجون إلى تأهيل نفسي وبدني، وهناك لاعبين لديهم برنامج معين لتصحيح الأوضاع”.

وواصل أبو القاسم : ”في جميع الأسلحة يتم إعداد فريق كبار سيشارك في بطولات للتأهيل لأولمبياد 2024، حيث سيشارك سلاح الشيش في كأس العالم بمصر، كما سيشارك سلاح سيف المبارزة رجال في بطولة كأس العالم بألمانيا، وسيشارك سلاح السيف أيضًا في بطولة كأس العالم التي ستقام في المجر”.

وأردف: ”نقوم بدراسة مشاركاتنا الحالية والماضية وأيضًا نقوم بدراسة لاعبي المنتخبات الأخرى، نحن نسير على الطريق الصحيح ونحاول تحسين مستوانا واتخاذ القرارات الصحيحة، حفاظنا على تنظيم كأس العالم كل عام في مصر يعتبر إنجازًا كبيرًا، ستقام البطولة هذا العام في العاصمة الإدارية الجديدة وهذه خطوة كبيرة وجيدة”.

وأكد المدير الرياضي لاتحاد السلاح : ”هناك جنود يعملون في الخفاء حيث هناك أشخاص يقومون بالتنظيم والنقل من أجل نجاح البطولة، سيبذل اللاعبون جهدهم من أجل تحقيق المزيد من الميداليات وتشريف بلدهم، أدعو أسرة السلاح وجميع محبي ومتابعين رياضة السلاح أن يحضروا ويدعموا المنتخب في بطولة كأس العالم لسلاح الشيش رجال وسيدات بمصر والتي تقام بالصالة المغطاة بنادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة ”.

وأكمل: ”تعتبر رياضة السلاح من أرقى الرياضات، وتنظيم البطولات ليس سهلًا فلابد أن تكون البطولة على أعلى مستوى وتحتاج إلى أن يكون الملعب بشكل معين تماشيًا مع جمال ورقي اللعبة”.

واختتم: ”هناك خمس دول تقوم باستضافة بطولة كأس العالم لسلاح الشيش في العام، ومصر واحدة منهم ومن أفضل الدول التي تنظم البطولة، والمصريون هم من يقومون بتنظيم البطولة ولا يكون هناك تدخل أجنبي، نمتلك لجنة مسابقات على أعلى مستوى، أوجه الشكر والتقدير لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى