العاب فرديةالعاب مائيةىرئيسية

أبو ظبي تنظم مهرجان مائي للغطس والمياه المفتوحة على هامش بطولة العالم للسباحة القصيرة

تنظم أبو ظبي مهرجان مائي يقام على هامش بطولة العالم للسباحة القصيرة في 3 أختصاصات وهم الغوص, الغطس العالي, والمياه المفتوحة, خلال الفترة من 15 إلى 21 ديسمبر 2021 في الاتحاد أرينا وياس باي.

وتستضيف الواجهة البحرية لجزيرة ياس (ياس باي) ب أبو ظبي بطولة الغطس للفرق المختلطة والتصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي في الفترة من 19 إلى 20 ديسمبر.

وتبدأ بطولة الفرق المختلطة للغطس يوم 19 ديسمبر بمنافسات ال (3 متر)، ثم تبدأ الجولة الأولي والثانية من التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي سيدات ومن بعدها منافسات الرجال.

وتنطلق يوم 20 ديسمبر بطولة الفرق المختلطة للغطس منافسات ال (10 أمتار)، وبعدها الجولة ال 3 وال 4 من التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي سيدات ورجال ثم التتويج.

وتم بناء منصة يبلغ طولها 10 أمتار كجزء من برج الغوص العالي على الواجهة البحرية على جزيرة ياس التي تقع بجانب الاتحاد أرينا، كما أنه تم بناء مبني منفصل أمام ديل مار بيتش كلوب لمنافسات ال 3 أمتار.

منصة منافسات الغطس العالي
منصة منافسات الغطس العالي

وأكد الاتحاد الدولي عبر الصفحة الرسمية للبطولة أنه سيتم مراعاة ظروف المد والجزر في المحيط خلال مشاركة جميع اللاعبين واللاعبات.

الجدير بالذكر أن بطولة العالم للغطس العالم ستقام فوكوكا البيانية في مايو 2022.

ويشارك المنتخب المصري في منافسات بطولة الفرق المختلطة باللاعب مهاب مهيمن ومها عبد السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى