العاب جماعيةالعاب فرديةخماسي حديثىرئيسيةيد

أحمد الجندي أم حسن قداح.. من يفوز بلقب أفضل لاعب ناشيء في استفتاء الأفضل

 

اشتعلت المنافسة بين أحمد الجندي لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث وحسن قداح لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر لكرة اليد ، على لقب أفضل لاعب ناشيء في مسابقة الأفضل 2020 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” بعدما أغلق باب التصويت الذي فتح في 20 نوفمبر الماضي.

وتعد مسابقة الأفضل هي الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية وذلك بطرح استفتاء الأفضل والذي يضم 19 قسم مختلف يتنافس في كل قسم 5 متنافسين من لاعبين ولاعبات في الألعاب الفردية والألعاب الجماعية بعيدًا عن كرة القدم ناشئين وكبار وبارالمبيين، ومدربين ومدربات، وحكام وحكمات، ومدربين بالخارج وإداريين بالإضافة إلى أفضل انجاز رياضي، وأفضل اتحاد، أفضل حكم وحكمة، وملكة جمال الرياضة، وأفضل عمل مجتمعي.

وحقق الثنائي العديد من الإنجازات على الرغم من أعمارهم الصغيرة.

فحصل أحمد الجندي على لقب أفضل لاعب في العالم على مستوى الناشئين في رياضة الخماسي الحديث ، ولم يكتف “الجندي” بالمشاركة في منافسات الناشئين ولكنه يشارك في منافسات الكبار ويتألق حيث حقق فضية التتابع المختلط بكأس العالم للكبار العام الماضي في القاهرة، كما حقق ذهبية الفردي بكأس العالم للكبار العام قبل الماضي ،وأضاف إنجازًا كبيرا لمصر بتحقيقه ذهبية أولمبياد الشباب بالأرجنتين و العديد من الإنجازات الاخرى.

ولا تقل مسيرة حسن قداح لاعب منتخب مصر لكرة اليد ونادي الزمالك عن أحمد الجندي ، فشهدت بطولة العالم لكرة اليد والتي استضافتها مصر يناير الماضي تألق كبير للاعب وساهم مع المنتخب المصري في تحقيق المركز السابع والظهور بشكل متميز ، كما حقق مع منتخب الناشئين لقب بطولة العالم في مقدونيا لأول مرة في التاريخ في إنجاز كبير يضاف لتاريخ اللاعب كما حصل على لقب هداف البطولة.

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 ٪، والنقاد بنسبة 40% وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له يوم السبت 27 مارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى