العاب فرديةخماسي حديثىرئيسية

أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث لـ “تتويج”: فخور بتحقيق ميدالية ببطولة العالم في بلدي .. وانتظروا إنجازا في طوكيو

تصوير: محمد مصطفى

أكد أحمد الجندي لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث أنه فخور بالتتويج ببرونزية فردي الرجال ببطولة العالم للكبار مصر 2021 والتأهل لأولمبياد طوكيو مؤكدا أن الحصول على ميدالية بطولة العالم في بلده يعد فخرا كبيرا.

وحقق الجندي برونزية بطولة العالم في الفردي بعدما جمع 1417 نقطة ليتأهل رسميا لأولمبياد طوكيو، برفقة زميله أحمد أشرف الذي حقق المركز الرابع في نهائي الفردي وتأهل من خلال النقاط في الترتيب العالمي، كما توج مع منتخب مصر الذي يضم إسلام حامد ومهند طارق أيضا ببرونزية الفرق في بطولة العالم.

وقال الجندي في تصريحات خاصة لـ “تتويج”: “أنا سعيد للغاية وفخور بما حققته والتتويج ببرونزية بطولة العالم للكبار هنا في مصر وسط عائلتي ومدربيني وزملائي وجماهير مصر، والتأهل لأولمبياد طوكيو الذي يعد حلما لأي لاعب للمشاركه فيه.

وأضاف: “المنافسة في بطولة العالم كانت صعبة مع كبار اللاعبين والمصنفين وأبطال العالم السابقين والمتأهلين للأولمبياد، والفترة الماضية كانت صعبة للغاية بسبب ظروف كورونا والتدريبات وإلغاء البطولات لكن اجتهدنا وتدربنا بقوة وحققنا هدفنا في النهاية وهو مجهود عناصر كثيرة.

وتابع: “كان هدفي التأهل للأولمبياد وتحقيق ميدالية في بطولة العالم وحققت ذلك، لكن الآن أمامي هدف أكبر وهو أولمبياد طوكيو وتحقيق إنجاز كبير هناك حيث أن اللاعبين المصريين لديهم الموهبة والكفاءة ولدينا القدرة على تحقيق الإنجازات”.

وأتم: “سنحتفل اليوم بالإنجاز ثم نبدأ الاستعداد القوي للأولمبياد مع تبقي أقل من شهرين على الحدث الكبير، ولدي ثقة أن لدينا القدرة على منافسة الكبار في الأولمبياد والوصول لمنصات التتويج وسنتدرب بكل جيدة من أجل رفع علم مصر في طوكيو”.

يذكر أن أحمد الجندي يعد من أبطال الخماسي الحديث في مصر وهو الحاصل على ذهبية أولمبياد الشباب بالأرجنتين 2018 وجائزة أفضل لاعب ناشيء في العالم من الاتحاد الدولي للعبة عام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى