أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضرب

أحمد صالح عن انجاز زميله عمر عصر :” رفعت سقف طموح اللاعبين المصريين وما حققته الأيام الأخيرة إعجاز

عبر أحمد صالح لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة والمشارك في طوكيو عن سعادته بما وصل إليه زميله في المنتخب عمر عصر والذي تأهل إلى ربع نهائي منافسات تنس الطاولة في طوكيو في انجاز تاريخي لم يحدث من قبل.
ووجه اللاعب التهمئة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك لماجد عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة ولكل أسرة تنس الطاولة قائلا:” ما حققه عمر في منافسات الفردي العام على مدار الأيام الأخيرة وحتى اليوم يكاد يصل إلى الإعجاز بكل ما تحمله الكملة من أداء ونتيجة .
وتابع قائلا:” لم تكتمل هذه النتائج بالتتويج بميدالية نظرا لصعوبة منافسات تنس الطاولة في الأولمبياد ولكنك في نظرنا جميعا كـأنك حصلت على ميدالية وهذا الشعور ينتاب جميع البعثة المصرية في طوكيو .
واضاف :” ما فعله عمر رفع سقف الطموح لدي اللاعبين المصريين سواء في الأولمبياد أو غيره مثلما حدث من قبل وحققنا في كأس العالم 2013.

وخسر “عمر عصر” اليوم  أمام الصيني “لونج ما” المصنف الثاني عالميًا وأحد أفضل لاعبي العالم بنتيجة 4 – 1، في مباراة دور الثمانية.وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “11 – 7، 11 – 9، 11 – 6، 11- 13، 11 – 6” في مباراة استغرقت 50 دقيقة.

ونجح عمر عصر بأن يكون أول لاعب مصرى وعربي يصعد لربع نهائي الأولمبياد. وكان الاعب قد وتأهل  لدور الثمانية عقب فوزه على بطل تايون “يوان تشونج” في المباراة الماراثونية التي جمعتهما ضمن مواجهات دور الستة عشر من البطولة بنتيجة 4 – 3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى