العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

أخيرًا بعد غياب.. الزمالك يعود للانتصارات بالفوز على سموحة 3-1 في الدوري

حقق فريق الزمالك فوزا غاليا على سموحة بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهم على استاد برج العرب، بلقاء الجولة 18 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

‎وسجل الهدف الأول لنادي الزمالك اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا، بعد إهدار ركلة جزاء من جانب أحمد سيد زيزو.

‎وعاد زيزو ليسجل الهدفين الثاني والثالث لنادي الزمالك في شباك الهاني سليمان حارس مرمى نادي سموحة.

وسجل هدف سموحة الوحيد محمد الصباحي في الدقيقة 92 بعد متابعته لتسديدة حسام حسن ليسكن الكرة شباك محمد صبحي.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 32 ويرتفع للمركز الرابع في ترتيب الدوري، بينما يتجمد رصيد سموحة عند النقطة 20 في المركز الثاني عشر.

أحداث المباراة

وبدأت المباراة حماسية للغاية بهجمة واعدة لسموحة اخرجها دفاع الزمالك بعد اعتراض عبد الغني طريق حسام حسن وبينج في قطع الكرة.

ولجأ ابراهيم نور الدين حكم المباراة للفار بع سقوط حسام حسن لاعب سموحة على ارضية الملعب بعد كرة مشتركة قبل ان يعلن عدم وجود خطأ علي عبد الغني.

وشهدت الدقيقة الرابعة ثاني هجمات سموحة بعد كرة عرضية من حسام حسن لاعب فريق سموحة من جهة اليسار أبعدها محمد طارق لاعب الزمالك إلى ركلة ركنية.

ونفذت الركلة الركنية عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من شريف رضا ولكن أبعدها دفاع الزمالك عن مناطق الخطورة.

وانحصر اللعب في وسط ملعب المباراة مع تبادل الكرات بدون وجود هجمات خطيرة علي مرمي الزمالك أو سموحة.

وشهدت الدقيقة 20 احتساب ركرة جزاء لصالح فريق الزمالك بعد لمسة يد على محمد مغربي لاعب سموحة داخل منطقة الجزاء.

وأهدر أحمد مصطفي زيزو فرصة تسجيل الهدف الأول بعد اضاعته لركلة الجزاء التي سددها خارج مرمي الهاني سليمان حارس سموحة.
وجاءت اللقطة المضيئة في المباراة بتسجيل الزمالك للهدف الأول في الدقيقة 35 عن طريق قائد الفريق شيكابالا بعد كرة عرضية من سيد عبد الله من يمين منطقة الجزاء قابلها شيكابالا بتسديدة من منتصف منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى.

ولم يهدأ لاعبي الزمالك بعد الهدف واستمرت محاولات توسيع الفارق مع سموحة لينج أحمد زيزو في تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 39 بعد مرور رائع من نيمار من يمين منطقة الجزاء ثم سدد كرة أبعدها الهاني سليمان فوصلت إلى أحمد سيد زيزو المتمركز منتصف منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة سكنت أسفل يمين المرمى.

وواصل لاعبي الزمالك في تسجيل الأهداف باحراز الهدف الثالث في الدقيقة 42 بعد كرة عرضية من شيكابالا من جهة اليمين قابلها أحمد سيد زيزو برأسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت أسفل يسار المرمى.

الشوط الثاني

ودخل لاعبي سموحة الشوط الثاني بحثا عن تقليص الفارق والعودة للمباراة أمام الزمالك لتشهد الدقيقة 46 تسديدة من محمد مغربي لاعب فريق سموحة من يمين منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

وواصل لاعبي سموحة ضغطهم الهجومي بعد ركلة حرة لصالح فريق سموحة من مكان جيد على حدود منطقة الجزاء بعد إعاقة من محمد طارق لمحاولة أحمد مصطفى.

وشهدت الدقيقة 51 مهجمة لسموحة بعدما مر حمد عصام لاعب فريق سموحة بشكل رائع من جهة اليمين ثم سدد كرة ضعيفة وصلت سهلة للحارس محمد صبحي.

وواصل لاعبي سموحة الضغط بحثا عن هدف أول ولكن تحطمت جميع أمالهم علي صخرة دفاع الزمالك.

وشهدت الدقيقة 68 اهدار سموحة لهدف مؤكد بعدما استلم حسام حسن الكرة بشكل رائع داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة أمسك بها الحارس محمد صبحي من منتصف مرماه.

وللمرة الثانية في الدقيقة 69 من عمر المباراة أنقذ محمد صبحي حارس مرمى الزمالك فريقه من هدف مؤكد كاد ان يسجله حسام حسن لاعب فريق سموحة بعد مراوغة دفاع الزمالك داخل منطقة الجزاء ونسديد كرة كان لها صبحي بالمرصاد.

وأهدر سيف فاروق جعفر لاعب الزمالك فرصة هدف رابع في الدقيقة 70 من عمر المباراة بعد وصوله بالكرة داخلة منطقة الجزاء من الجبهة اليسري لفريق سموحة وسدد كرة تمكن الهاني سليمان من ابعاد الكرة عن مرماه.

تدخلت العارضة هذه المرة وأنقذت مرمى الزمالك من صاروخية حسين فيصل لاعب سموحة الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 88 من عمر المباراة ولكن لم يتمكن من تقليص الفارق.

وسجل سموحة اخيرا هدفه الأول في الدقيقة 92 بعدما تابع محمد الصباحي لاعب سموحة الكرة التي سددها حسام حسن من فوق محمد صبحي حارس مرمى الزمالك، واستطاع ان يسكنها الشباك في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

تشكيل الزمالك أمام سموحة

تشكيل الزمالك: محمد صبحي – محمد طارق – حسام عبد المجيد – محمد عبد الغني – محمد عبد الشافي – نبيل عماد دونجا – سيف جعفر – سيد عبد الله “نيمار” – أحمد سيد “زيزو” – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – سيف الدين الجزيري

تشكيل سموحة أمام الزمالك

الهاني سلمان ، شريف رضا، أحمد شوشة، محمد مغربي، أحمد حكم ، أحمد جمال، محمد حليمو، أحمد مصطفى، حسين فيصل، مصطفى سعد “ميسي” ، حسام حسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى