العاب جماعيةحواراتكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكم

أسامواه جيان لـ”تتويج نيوز”: الأهلي الأسم الأبرز للفوز بالدوري الإفريقي والعرض السعودي لصلاح لا يمكن رفضه

 

كشف أسامواه جيان نجم الكرة الغانية السابق وهداف إفريقيا التاريخي في كأس العالم عن صعوبة المنافسة في النسخة الأولى من الدوري الإفريقي والتي من المقرر أن تنطلق يوم 20 أكتوبر المقبل وحتى 11 نوفمبر 2023.

وأوقعت القرعة التي اقيمت مساء السبت في القاهرة عن مواجهة الأهلي نظيره سيمبا التنزاني في الدور ربع النهائي وستقام المواجهة الأولى في دار السلام عاصمة تنزانيا، وسيتقابل المارد الأحمر مع الفائز من صن داونز بطل جنوب إفريقيا وبترو أتليتكو الأنجولي في نصف النهائي.

وتحدث “جيان” في حوار خاص مع موقع “تتويج نيوز” حول النسخة الأولى من الدوري الإفريقي، قائلا “القرعة مثيرة للأهتمام وجيدة جدًا وستكون منافسة صعبة، أقوى 8 أندية في القارة حاليا سيتنافسون مع بعضهم البعض، خاصة أن معظم الفرق في مرحلة الإعداد للموسم الجديد وهو بمثابة أمر رائع لهم، وبصراحة ستكون منافسة قوية للفوز باللقب”.

وأضاف “ستكون منافسة صعبة للغاية، الجميع يرغب في الفوز باللقب ودائما ما يكون الأهلي المصري المرشح للفوز بأي بطولة يخوضها على الصعيد القاري، ولكن كما قلت الشيء الأكثر إثارة للأهتمام هو أن كل فريق يريد أن يكون أول نادي يفوز بالنسخة الأولى من البطولة وهذا ما سيجعل كل المباريات ممتعة للغاية، لذا بصراحة، لا أستطيع الانتظار حتى مشاهدة المباراة الأولى”.

وأكمل “بالتأكيد بعد ذلك، سيكون هناك الكثير من الأندية التي سترغب في المشاركة، سيعمل الجميع على رفع مستواهم، الكل يريد أن يلعب في الدوري الإفريقي، ونأمل في النسخة الثانية أن نرى أندية مختلفة تشارك أيضا”.

وحول رأيه في الانتقالات القوية التي تقوم بها الأندية السعودية، أجاب “أعتقد أن هذه هي كرة القدم، عندما تتحدث عما تقوم به السعودية، فإن الناس يحترموا كرة القدم في الوقت الحالي، ويمكنك أن ترى الكثير من لاعبي كأس العالم يذهبون إلى هناك، بداية الدوري الإنجليزي الممتاز قطعا لم تكن مثل ما هو عليه اليوم، لذلك يمكن لكل دولة أيضًا تحسين المسابقة الخاصة بها”.

وأردف “إذا رأيت الكثير من اللاعبين يذهبون إلى هناك، فلن أتفاجأ، أتذكر عندما انتقلت إلى الدوري الإماراتي في عام 2012، كان هناك الكثير من الانتقادات، ولكن الآن يمكنك أن ترى كل النجوم ينتقلون إلى الشرق الأوسط”.

واختتم لاعب أودينيزي الإيطالي وسندرلاند الإنجليزي السابق “إذا حصلت على عرض مثل صلاح، هل سأقبل أم لا؟ بالتأكيد سأذهب، هو عرض لا يمكن رفضه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى