أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

أشرف حافظ ل”تتويج”: أتمنى تكرار تجربة كرم جابر مع عبد اللطيف منيع ..ولاسبيل غير الشقاء من أجل الميدالية الأولمبية

 
 أكد أشرف حافظ مدرب عبد اللطيف منيع لاعب المنتخب المصري للمصارعة الرومانية  أنه يتمنى تكرار تجربة اللاعب كرم جابر وتحقيق ميدالية أولمبية مع عبد اللطيف.
 
وأشرف حافظ هو أستاذ دكتور في كلية تربية رياضية وهو مدرب اللاعب الأولمبي كرم جابر في أولمبياد لندن 2012 وحقق معه الفضية في المصارعة الرومانية بالإضافة إلى العديد من بطولات العالم وحالياً هو مدرب المصارع عبد اللطيف والذي تأهل مؤخراً إلى أولمبياد طوكيو بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في منافسات تصفيات إفريقيا- أوقيانوسيا المؤهلة وزن 130 كجم.
 
وقال دكتور أشرف حافظ في تصريحات خاصة ل”تتويج” : ” توليت مهمة تدريب اللاعب عبد اللطيف منيع بداية من عام 2020 حيث تعاقد معي الاتحاد المصري للمصارعة وراعي اللاعب نادي وادي دجلة ،وأضاف قائلاً :” بذلنا مجهود كبير الفترة الماضية على الرغم من توقف الرياضة بسبب فيروس كوورنا ولكن لدينا اصرار كبير على تحقيق انجاز وميدالية أولمبية لمصر.
 
وتحدث عن عدم سفره مع عبد اللطيف في التصفيات المؤهلة بتونس قائلاً:” لم أستطع السفر إلى تونس بسبب اصابتي بفيروس كورونا وكنت أتابع مع اللاعب يومياً كافة التفاصيل وأهم شيء بالنسبة لنا كان المحافظة على الوزن ليتمكن من المشاركة في البطولة.
 
وتابع قائلا :” لقد بذل عبد اللطيف مجهود كبير خصوصا أنه ظل في المجر لمدة أسبوعين بدون تدريب بسبب اصابته بفيروس كورونا ولكنه حاول بذل كل الجهد وقام بالتدريب داخل غرفته بالفندق .”
 وعن تكرار تجربة كرم جابر قال “أشرف حافظ” : أتمنى تكرار تجربة اللاعب كرم جابر مع عبد اللطيف منيع فالفوز بميدالية أولمبية شعور ليس له مثيل ، وعلى الرغم من تحقيقي ميداليات عالمية مختلفة إلا أن الميدالية الأولمبية لها طعم آخر ولن يتحقق ذلك بغير الشقاء والتعب.
 
وتحدث أشرف حافظ عن حظوط عبد اللطيف منيع في الحصول على ميدالية أولمبية قائلأ :” لا أستطيع حالياً أن أقيم بشكل كامل لأن منافسات التأهيل لاتزال جارية فحالياً عبد اللطيف منيع هو المصنف الثاني عالمياً في ميزانه ويتطور مستواه يوم عن الآخر  وفي النهاية نحن علينا بذل المجهود ونتمنى أن نوفق وقتها لأنه عامل مهم فمباريات الأولمبياد جميعها قوية وتنتهي أوقات بفارق نقطة وحيدة حيث يتنافس أفضل 16 لاعب على مستوى العالم.
 
وتوقع أن ينافس أيضاً كلا من محمد ابراهيم كيشو وهيثم فهمي على ميدالية أولمبية في منافسات المصارعة الرومانية.
 
أما الخطة القادمة للإستعداد للأولمبياد قال أنه من المنتظر أن يكون هناك معسكر خارجي مايو المقبل ثم بطولة في بولندا شهر يونيو المقبل وهي بطولة تصنيف وهو أمر مهم للاعب قبل الأولمبياد.
 
واختتم حديثه برسالة إلى عبد اللطيف منيع بأن لابد من الشقاء والتعب في سبيل الميدالية الأولمبية وأنه يعلم أن اللاعب يبذل جهد كبير وفي النهاية التوفيق من عند الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى