الأفضلالعاب فرديةىرئيسية

اتحادان دومًا يساهمان في رفع علم مصر .. من منهما سيحصل على لقب أفضل اتحاد لعام 2021 ؟

 

شهد عام 2021 إنجازات تاريخية غير مسبوقة لاتحاد الخماسي الحديث واتحاد الكاراتيه، مما دفعهما للوصول إلى المرحلة النهائية للحصول على لقب أفضل اتحاد في مسابقة الأفضل 2021 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” للعام الثاني على التوالي.

ويحرص تتويج نيوز على تقديم إنجازات الاتحادات المصرية وتعريف كل الجماهير بمجهوداتهم وانجازاتهم التى قادتهم للوصول باللاعبين للوقوف على منصات التتويج المحلية والدولية والأولمبية.

وفي هذا التقرير نستعرض أهم إنجازات المتنافسين على جائزة أفضل اتحاد لعام 2021 وهما: اتحاد الخماسي الحديث واتحاد الكاراتيه .

اتحاد الخماسي الحديث.. فضة بطعم الذهب

أول ميدالية أولمبية في تاريخ مصر والعرب وإفريقيا

شهد عام 2021 أكبر إنجاز حققه اتحاد الخماسي الحديث وذلك بعد فوز أحمد الجندي بفضية أولمبياد طوكيو 2021 ليضيف أول ميدالية أولمبية مصرية وعربية وافريقية في التاريخ في هذه الرياضة، لكن لم يكن هذا الإنجاز الوحيد لاتحاد الخماسي حيث حقق لاعبو المنتخب المصري 3 ميداليات في بطولة العالم للناشئين والناشئات بالقاهرة بالإضافة إلى فوزهم ب 7 ميداليات ببطولة العالم للشباب والشابات، كما توج الجندي ببرونزية بطولة العالم للكبار، وأحرز أحمد أشرف فضية كأس العالم، بالإضافة إلى اكتساح ناشئى الخماسي ميداليات بطولة العالم للبياثل والترياثل بألمانيا.
لم يقتصر نجاح وإنجازات اتحاد الخماسي على تحقيق ميداليات عالمية وفقط بل أثبت تواجده داخل الاتحاد الدولي بالفوز بأربعة مقاعد متنوعة.

اتحاد الكاراتيه.. الذهبية الوحيدة لمصر بأولمبياد طوكيو والفوز ب 8 ميداليات متنوعة ببطولة العالم

أهدى الاتحاد المصري للكاراتيه فرحة غابت عن الشعب المصري لسنوات عديدة جاءت عن طريق ذهبية فريال أشرف بأولمبياد طوكيو 2021 كما احرزت جيانا فاروق برونز أوليمبي. وأثبت الاتحاد كفاءته بعد تتويج أبطال المنتخب المصري للكاراتيه ب 8 ميداليات متنوعة في المونديال بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات، كما احتل أبطال الكاراتيه صدارة بطولة البريميرليج التي أقيمت بستاد القاهرة بواقع 15 ميدالية متنوعة، وحصد لاعبو المنتخب الوطني 49 ميدالية متنوعة ببطولة البحر المتوسط للناشئين والناشئات، واختتم العام الذهبي للكاراتيه بتصدر جدول بطولة إفريقيا برصيد 38 ميدالية متنوعة من ضمنها 26 ذهبية.

لم يتوقف التفوق عند ذلك ولكن تربع لاعبو ذوي القدرات الخاصة عرش بطولة العالم بحصولهم على المركز الأول برصيد 8 ميداليات متنوعة، وأخيرًا استطاع أبطال الكاراتيه اعتلاء التصنيف الدولي وليس فقط اعتلاء منصات التتويج.

وشهد استفتاء الجمهور هذا العام مشاركة واسعة من الجمهور المصري بالإضافة إلى الجمهور العربي وذلك بعد إضافة أقسام خاصة باللاعبين العرب، وشارك في الاستفتاء أكثر من45 ألف فرد من الجمهور، وهو رقم قياسي بالمقارنة بالنسخة الماضية التي شارك فيها 10538 متابعا، بالإضافة إلى مشاركة نحو 40 صحفيا متخصصا في الألعاب الأخرى في تصويت الخاص بالنقاد الرياضيين .

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة
60 ٪، والنقاد بنسبة 40% وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له 26 مارس الجاري بحضور الاتحادين صاحبي المركزين الأول والثاني، كما سيتواجد بعض الشخصيات الرياضية والشخصيات العامة ورجال المجتمع والرعاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى