الأفضلالعاب جماعيةطائرةىرئيسيةىنرشح لكميد

نهلة سامح أم غادة حسام.. من تفوز بجائزة أفضل لاعبة جماعية في استفتاء تتويج ؟

أُغلق مؤخرًا باب التصويت والنقاد الخاص باستفتاء جائزة “الأفضل” التي ينظمها موقع تتويج نيوز، والتي تُعد الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية بمصر، حيث تضم 20 قسمًا مختلفًا تنافس في كل منها 5 لاعبين أو أكثر.

شارك في استفتاء الأفضل أكثر من 45 ألف فرد من الجمهور، وهو رقم قياسي بالمقارنة بالنسخة الماضية التي شارك فيها 10538 متابعًا، كما شارك في تصويت النقاد الرياضيين نحو 40 صحفيًا متخصصًا في الألعاب الأخرى.

يحرص ” تتويج نيوز ” على إجراء الاستفتاء كل عام بعد نجاحه الكبير فى النسخة الماضية ومشاركة آلاف من الجماهير فى الاستفتاء بالإضافة إلى كبار نجوم الرياضة المصرية وكبار النقاد لاختيار الأفضل وفقا لكافة المعايير لضمان نجاح الاستفتاء واختيار العناصر الناجحة والمشرفة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات بالإضافة إلى الألعاب الفردية التى شهدت دعماً كبيرًا من تتويج نيوز بمجرد ظهوره للنور ليصبح النافذة لكافة أبطالنا فى الألعاب الفردية.

نهلة سامح أم غادة حسام “جائزة أفضل لاعبة جماعية”

اشتعل الصراع بين نهلة سامح لاعبة النادي الأهلي للكرة الطائرة وغادة حسام حارسة مرمى النادي الأهلي لكرة اليد، على لقب أفضل لاعبة جماعية في مسابقة “الأفضل.”

شارك في استفتاء جائزة أفضل لاعبة جماعية في البداية سبع لاعبات هن: نهلة سامح وثريا محمد ونصرة عيد وأسرار ماجد وهاجر عامر ونادين السلعاوي وغادة حسام، قبل أن يحسم الجمهور والنقاد حصول اللاعبتين نهلة سامح وغادة حسام ، على أعلى تصويت لينتقلا إلى المرحلة الأخيرة.
بالنظر إلى مستوى اللاعبتين في الموسم الماضي سنجد أنهما حققتا آداء طيبًا مع فرقهم، والذي ساعدهما على الفوز بالعديد من الألقاب والبطولات، وتحطيم العديد من الأرقام القياسية ، حيث حققت نهلة سامح قائدة فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، بطولتين محليتين مع المارد الأحمر في الموسم الماضي وهما، لقب الدوري الممتاز بعد منافسة قوية مع فريقي الصيد والزمالك، ولقب كأس مصر بعد الفوز في المباراة النهائية على الصيد بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

بالإضافة إلى قيادة الفريق لتحقيق إنجاز تاريخي، وهو الوصول إلى الفوز رقم 77 على التوالي في جميع المسابقات بداية من فبراير 2019 وحتى مواجهة أصحاب الجياد ببطولة الدوري الجارية الآن ، ليدخل المارد الأحمر موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكثر فريق تحقيقًا للانتصارات المتتالية في الكرة الطائرة النسائية على مستوى العالم، محطمًا رقم فريق كونيليانو الإيطالي صاحب ال 76 انتصاراً متتالياً.

وتملك نهلة سامح مسيرة حافلة بالإنجازات طوال مشوارها مع الكرة الطائرة، حيث توجت مع الأهلي ب 47 بطولة متنوعة مع الفريق الأول فقط، بواقع 18 بطولة للدوري العام، ومثلها لكأس مصر، و 6 بطولات إفريقيا للأندية أبطال الدوري، و 5 ألقاب للأندية العربية.

أما غادة حسام ، فقادت فريق سيدات كرة اليد بالنادي الأهلي الموسم الماضي للتتويج بالثلاثية المحلية وهي، الدوري العمومي بعد منافسة مع الثلاثي، سبورتنج والشمس والزمالك، وكأس مصر بعد الفوز على الزمالك، ودوري منطقة القاهرة على حساب نادي الشمس.

ونعود بالنظر إلى الوراء قليلًا ، فنجد أن غادة حسام من اللاعبات اللاتي حققن المعادلة الصعبة في مسيرتهن الرياضية ، حيث جمعت بين ممارسة كرة اليد وتحضير الماجستير والأمومة، وكان هذا صعبًا عليها في البداية، لكن دعم المقربين منها جعلها تواصل مسيرتها الناجحة مع كرة اليد.

ويضم استفتاء “الأفضل” 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” وبارالمبيين ومدربين ومدربات وحكام وحكمات وناشئين وناشئات ومحترفين ومحترفات واتحادات رياضية، بالإضافة إلى تواجد أفضل لاعب عربي وأفضل لاعبة عربية، وأفضل لاعب عربي بارالمبي وأفضل لاعبة عربية بارالمبية، وأفضل إعلامي وأفضل إعلامية في الألعاب الأخرى.

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة
60 ٪، والنقاد بنسبة 40%، وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له يوم 26 مارس الجاري، بحضور اللاعبين أصحاب المركزين الأول والثاني في كل قسم، ولفيف من الشخصيات الرياضية والعامة ورجال المجتمع والرعاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى