الأفضلالعاب جماعيةطائرةكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكميد

طيورنا المهاجرة .. تعرف على المرشحات لجائزة أفضل محترفة باستفتاء تتويج لعام 2022

طيورنا المهاجرة والنجمات المصريات البارزات في ملاعب أوروبا يتنافسون على جائزة أفضل لاعبة محترفة في النسخة الثالثة من استفتاء موقع ” تتويج نيوز” لاختيار الأفضل في الرياضة المصرية والعربية لعام 2022.

ويضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” وبارالمبيين ومدربين ومدربات وحكام وحكمات وناشئين وناشئات ومحترفين ومحترفات واتحادات رياضية، بالإضافة إلى تواجد أفضل لاعب عربي وأفضل لاعبة عربية، وأفضل إعلامي وأفضل إعلامية في الألعاب الأخرى، وأفضل نادي محلي وأفضل نادي عربي.

ويتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %.

وخلال السطور التالية يستعرض “موقع تتويج نيوز” أبرز ما قدمه اللاعبات المرشحات لجائزة أفضل محترفة لعام 2022.

مروة عيد عبد الملك

مروة عيد عبد اللملك نجمة كرة اليد المصرية والمحترفة في صفوف نيس الفرنسي والتي توجت بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي لكرة اليد خلال عام 2022 عن الموسم الماضي.

وحصلت مروة عيد على جائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي بعد أن تفوقت على 7 لاعبات في التصويت الذي حسمته الجماهير لصالح اللاعبة المصرية .

وحصلت مروة عيد على جائزة هدافة الدوري الفرنسي للموسم الماضي حيث استطاعت تسجيل 143 هدفا.

وجددت مروة عيد تعاقدها مع نيس في يناير الماضي لمدة ثلاثة مواسم.

ندى معوض

ندى معوض نجمة منتخب مصر في الكرة الطائرة والتي انتقلت مطلع العام الجاري إلى لوجانو السويسري.

وخاضت ندى معوض تجربة في دوري الجامعات الأمريكي مع جامعة بارك الأمريكية وحصلت على لقب الدوري وجائزة بلقب أفضل لاعبة فى دورى الجامعات الأمريكى وأفضل مسجلة نقاط في تاريخ جامعة بارك برصيد يقارب 2500 نقطة.

سهيلة وفيق

سهيلة وفيق لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة ولاعبة الأهلي السابقة المحترفة في دوري الجامعات الأمريكي.

شاركت سهيلة وفيق في بطولة إفريقيا للأندية سيدات في تونس برفقة الأهلي وحصل الأهلي على المركز الثاني وحصدت سهيلة وفيق جائزة أفضل إعداد.

وفي السنوات الماضية حققت عددا من البطولات المحلية مع الأهلي ولقب بطولة إفريقيا عام 2019.

نور الله ياسين

تعتبر نور الله ياسين لاعبة النادي الأهلي السابقة في الكرة الطائرة وفريق جامعة UTEP الأمريكي واحدة من أفضل لاعبات الطائرة في السنوات الماضية.

وتألقت نور منذ انتقالها لدوري الجامعات الأمريكي للطائرة عام 2019 حيث حصلت مع جامعة فلوريدا على بطولة الولاية والوصول إلى التصنيف السادس على الولايات الأمريكية وتوجت بجائزة ثاني أفضل لاعبة في دوري الجامعات الأمريكي للكرة الطائرة.

وتم اختيار نور ضمن الفريق المثالي على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية وتعد اللاعبة هي أول لاعبة مصرية تحقق ذلك الإنجاز في لعبة جماعية.

وانتقلت بعد ذلك لجامعة تكساس وحققت العديد من الإنجازات مع الفريق ، وشاركت في أكثر من 25 مباراة هذا الموسم مع الفريق وأحرزت أكثر من 267 نقطة.

وحققت لاعبة مصر إنجازات كبيرة للفريق بأداء فردي وأرقام فردية متميزة وتوجت بجائزة أفضل لاعبة في الفريق.

ومع النادي الأهلي حققت إنجازات كبيرة حيث حصلت على بطولات الدوري وكأس مصر والبطولة العربية وبطولة إفريقيا.

سارة عصام

سارة عصام نجمة منتخب مصر لكرة القدم المحترفة في صفوف ألباسيتي الإسباني.

خلال العالم الجاري اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سارة عصام لتكون سفيرة مونديال قطر 2022 لتكون أول فتاة عربية يتم اختيارها سفيرة لكأس العالم.

وخاضت سارة عصام تجربة مميزة في صفوف ستوك سيتي الإنجليزي لتكون أول مصرية تحترف في الدوري الإنجليزي للسيدات قبل أن تنضم هذا العالم لألباسيتي الإسباني.

وشاركت سارة عصام في مباراة أساطير كرة القدم التي أقيمت على هامش مونديال قطر لتكون الممثل الوحيد لمصر في هذا المحفل العالمي ولكونها إحدى اللاعبات المصرية والعرب الملهمات بعد تألقها في مشوارها الاحترافي وهي التي بدأت مشوارها مع كرة القدم في مصر بنادي وادي دجلة.

منة طارق

منة طارق واحدة من نجمات منتخب مصر لكرة القدم والمحترفة في صفوف نادي الشباب السعودي.

تألقت لاعبة مصر منذ انتقالها للفريق خلال العام الجاري لتنافس على لقب هدافة الدوري السعودي بعد مرور 8 جولات فقط بالبطولة.

ويقود فريق الشباب السعودي، فنيا المصرية مروة الحواط، ويلعب بصفوفه منة طارق وهيام عبد الحفيظ أوشة.

وتقدم منة طارق مستويات ممتازة مع الشباب السعودي منذ بداية رحلة احترافها بالدوري السعودي حيث تعد من أهم نقاط القوة بالفريق ومن أهم العناصر المؤثرة بقوة في مشوار الشباب بقيادة مواطنتها مروة الحواط.

سامية آدم

سامية أدم نجمة منتخب مصر لكرة القدم زواحدة من النجمات المصريات في الخارج حيث تلعب في الوقت الحالي لصفوف نابولي الإيطالي الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية.

وانتقلت سامية أدم لنابولي في سبتمبر الماضي، بعد تجربة في  فريق جالاتا سراي التركي.

سامية أدم المولودة في بالو ألتو بأمريكا مواطنة مصرية تجمل جواز سفر مزودج ومثلت منتخب مصر الأول وأصبحت أول لاعبة مصرية تشارك في دوري أبطال أوروبا للسيدات كما كانت قائد فريق جلطة سراي التركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى