الأفضلالعاب فرديةالعاب مضربخماسي حديثىرئيسيةىنرشح لكم

هنا جودة وأميرة قنديل .. وجهاً لوجه في المنافسة على لقب أفضل ناشئة في جائزة الأفضل من “تتويج نيوز”

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن نتائج حفل الأفضل للعام 2021، والذى ينظمه موقع “تتويج نيوز”، و يأتي ضمن منافساته أفضل لاعبة ناشئة للعام 2021.

جاءت التصفيات النهائية بعد الانتهاء من تصويت الجمهور ولجنة الحكام، إلي لاعبتين فريدتين في الأخلاق والمنافسة على البطولات والمشاركات الدولية، “هنا جودة وأميرة توفيق”.

تسعى في هذه المنافسة هنا جودة إلي تعزيز صدارتها والحصول على اللقب للمرة الثانية على التوالي، فيما تصمم أميرة قنديل على كتابة أسمها بأحرف من نور في كل مشاركاتها سواء بطولات أو استفتاء.

أميرة قنديل: المنافسة عنواني وهدفي المنافسة على ميدالية في أولمبياد باريس

نجحت أميرة قنديل لاعبة المنتخب الوطني للخماسي الحديث في اختراق عالم الكبار والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس الماضيين.

وقدمت “قنديل” مستوى مميز خلال الدورة الأولمبية بالرغم من صغر سنها حيث أنها من مواليد 21 فبراير 2003 أي أنها كانت قد أكملت عامها السابع عشر وبضعة أشهر واختتمت مشاركتها في المركز 29 برصيد 1221 نقطة.

بدأت أميرة قنديل مشوارها الرياضي منذ أن كانت في عمر السنوات التسع ، حيث قامت بممارسة السباحة حتى أصبحت جزءاً من حياتها، لتحصل على أول ميدالية على مستوى الجمهورية عام 2015، لينصحها مدرب اللياقة البدنية بالاتجاه إلى لعبة الخماسي الحديث لتشارك بها وتتأهل للعديد من النهائيات.

كما شاركت كذلك في بطولة العالم للخماسي بالقاهرة 2018 ضمن المنتخب الوطني وحصلت على المركز العاشر.

استطاعت أميرة قنديل التأهل إلى أولمبياد طوكيو بعد تقدمها في الترتيب العالمي، حيث احتلت المركز العاشر في منافسات نهائي كأس العالم للخماسي الحديث.

وعقب المشاركة في أولمبياد طوكيو، استطاعت أميرة قنديل التتويج بـ 4 ميداليات في بطولة العالم للشباب والتي أقيمت بالإسكندرية خلال الفترة من 13 وحتى 19 سبتمبر الماضي، حيث حصدت ذهبية تتابع الآنسات، وذهبية الفردي، وفضية الفرق، وبرونزية زوجي المختلط.

لتخترق أميرة قنديل عالم الكبار في الخماسي الحديث بكل قوة وأصبحت من الأسماء الرنانة في اللعبة وأحد المرشحات للمنافسة على ميدالية أولمبية في باريس 2024.

المعجزة الصغيرة “هنا جودة”… صنعت من الذهب ولا أرضى إلا به

إشادات دولية وأداء مبهراً للمعجزة الصغيرة “هنا جودة”، والتي أصبحت من العلامات المضيئة في سماء تنس الطاولة المصري والدولي.

ولدت هنا جودة في 12 ديسمبر 2007، ومنذ صغرها وهي تتمتع بموهبة فريدة، مارست خلالها عددا من الرياضات ولكنها انجذبت إلي تنس الطاولة، وأحبته كثيرا إلي أن انصهرت فيه وأصبحت هي وتنس الطاولة كائنا واحداً .

مسيرة هنا جودة حافلة بالإنجازات والصعوبات، حيث استطاعت هنا جودة الفوز بالعديد من الألقاب على مدار العام الماضي، وتكتب أرقاما بإسمها.

حصلت جودة على الميدالية الفضية لبطولة تونس الدولية للناشئات تحت 15 عاما والتي أقيمت في مايو 2021.

كما استطاعت هنا بأيام قليلة انتزاع الميدالية الذهبية في بطولة سلوفانيا المفتوحة لتنس الطاولة.

ونظرا للأداء الرائع الذي ظهرت عليه، وجه الاتحاد الدولي دعوة خاصة لهنا جودة للمشاركة في معسكر بدولة سلوفينيا خلال الفترة من 9 الي 13 يونيو 2021.

استطاعت هنا جودة الحصول على الميدالية الفضية لبطولة إفريقيا للكبار، بعد خسارتها النهائي أمام مواطنتها وزميلتها في الأهلي مريم الهضيبي.

شاركت جودة في بطولة لشبونة الدولية تحت 15 عاما والتي أقيمت في شهر سبتمبر 2021، لتحصد الميدالية الذهبية للبطولة بعد أداء أكثر من رائع خلال مشوارها بالبطولة.

ليخرج الاتحاد الدولي لتنس الطاولة متغنيا بالمعجزة الصغيرة قائلا:”أثبتت هنا جودة أنها لا يمكن المساس بها تماما وذلك بعد التتويج بلقب بطولة لشبونة بعد سلسلة من المباريات المثالية لتتوج باللقب”.

لتختتم  هنا جودة عام 2021 بميدالية فضية في بطولة العالم لتنس الطاولة تحت 15 عاما.

ويشتد الصراع بين هنا جودة وأميرة قنديل على من يحصد لقب “أفضل ناشئة” فمن يحصد اللقب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى