ألعاب البحر المتوسطالعاب فرديةمنازلاتىرئيسية

ألعاب البحر المتوسط.. التايكوندو وتحدي الاستمرار على منصة التتويج

يستضيف قصر المؤتمرات بمدينة وهران الجزائرية منافسات التايكوندو في دورة ألعاب البحر المتوسط في نسختها التاسعة عشر المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل والتي تشهد مشاركة 26 دولة يتنافسون في 24 رياضة مختلفة وتقام منافسات التايكوندو يومي 3 و 4 يوليو.

وتخوض مصر منافسات الدورة ببعثة كبيرة مكونة من 177 لاعبًا ولاعبة يتنافسون في 19 رياضة.

الظهور الأول للتايكوندو

سجلت رياضة التايكوندو ظهورها الأول في دورة ألعاب البحر المتوسط خلال النسخة السابعة عشر التي أقيمت في ميرسين بتركيا عام 2013، وكانت المنافسات في الأربعة موازين الأولمبية 4 للرجال و 4 للسيدات، وكانت مصر حاضرة.

وفي أول مشاركة للتايكوندو المصري بدورات البحر المتوسط، حققت مصر ميداليتين بواقع ذهبية وبرونزية في دورة ميرسين.

حيث توجت نجمة المنتخب المصري نور حسين عبد السلام بالميدالية الذهبية في منافسات وزن -49 كجم، واحرزت البطلة هداية ملاك صاحبة برونزيتي أولمبياد طوكيو وريو ميدالية برونزية في منافسات وزن -67 كجم لتحتل مصر المركز الخامس في منافسات التايكوندو بهذه الدورة التي حققت فيها البعثة المصرية المركز الخامس ب 21 ذهبية و 22 فضية و 44 برونزية باجمالي 67 ميدالية.

واستمر التايكوندو المصري في التواجد على منصة التتويج بألعاب البحر المتوسط في دورة تاراجونا 2018، حيث حقق المنتخب المصري ثلاث ميداليات بواقع فضيتين وبرونزية.

وأحرز الميداليتين الفضيتين في تاراجونا كل من: سيف عيسى صاحب برونزية أولمبياد طوكيو في منافسات وزن -80 كجم، ورضوى عبد القادر في منافسات -57 كجم، فيما توج بالميدالية البرونزية هداية ملاك في وزن -67 كجم لتساهم في احتلال البعثة المصرية للمركز الخامس بالترتيب العام للدورة برصيد 18 ذهبية و 11 فضية و 16 برونزية باجمالي 45 ميدالية.

وبذلك استطاع التايكوندو المصري في دورتين فقط تحقيق 5 ميداليات بواقع ذهبية وفضيتين وبرونزيتين.

ويخوض اتحاد التايكوندو المصري للمرة الثالثة على التوالي دورة ألعاب البحر المتوسط ولديه تحدي كبير للحفاظ على هذه النتائج الجيدة، بالإضافة إلى ذلك فهو الاتحاد المصري صاحب الانجاز الأولمبي الكبير منذ بداية الألفية ودخول اللعبة في البرنامج الأولمبي، فالتايكوندو المصري استطاع تحقيق 4 ميداليات أولمبية: الأولى برونزية لتامر صلاح في أولمبياد أثينا 2004، ثم برونزية لهداية ملاك في أولمبياد ريو 2016 وأخيرًا برونزيتين في أولمبياد طوكيو 2020 عن طريق هداية ملاك وسيف عيسى.

بعثة التايكوندو في وهران

وتتكون بعثة المنتخب الوطني للتايكوندو من 8 لاعبين بواقع 4 لاعبين و 4 لاعبات.

واللاعبون هم: سيف عيسى، ومصطفى فرج، وأحمد راوي، وإياد بركات.
واللاعبات هن: آية شحاته، وميسون إيهاب، وشهد سامي، وأشرقت نبيل.

ويقود الفريق فنيًا المدربين أسامة السيد، ومحمد مجدي وأحمد العباسي، ويرافق البعثة الحكم الدولي محمد عادل، فيما يرأس البعثة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد خالد محمود.

اقرأ ايضا

الطريق إلى وهران.. تتويج نيوز يكشف أسماء البعثة المصرية في دورة ألعاب البحر المتوسط

ألعاب البحر المتوسط ..كرة السلة المصرية ورحلة البحث عن ميدالية غائبة

 

ألعاب البحر المتوسط.. التايكوندو
ألعاب البحر المتوسط.. التايكوندو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى