ألعاب البحر المتوسطالعاب فرديةىرئيسية

ألعاب البحر المتوسط …الرماية المصرية وطموح عزف النشيد الوطني

 

أيام قليلة تفصلنا عن منافسات النسخة ال 19 من دورة ألعاب البحر المتوسط والتي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى 5 يوليو المقبل بمشاركة 26 دولة .
تشارك مصر في النسخة ال 19 بالجزائر ببعثة مكونة من 177 لاعبا ولاعبة في 19 لعبة.
ويقدم إليكم “تتويج نيوز” سلسلة تقارير عن البعثات المصرية المشاركة في البطولة في الألعاب المختلفة.

ألعاب البحر المتوسط …الرماية

تنطلق منافسات الرماية بدورة ألعاب البحر المتوسط يوم 28 يونيو الجاري على ملاعب مدينة حاسي بن عقبة والتي تستضيف منافسات اللعبة على مدار ستة أيام .

الظهور الأول للرماية

سجلت الرماية ظهورها منذ النسخة الأولى للبطولة والتي أقيمت عام 1951 بالإسكندرية ، ولم تغب الرماية عن الظهور في جميع النسخ ماعدا النسختين الخامسة والتاسعة بتونس 1967 وكازبلانكا 1983 .

ريادة مصرية منذ البداية

لم تكن مصر هي صاحبة فكرة انطلاق هذه الدورة واستضافتها في نسختها الأولى بالأسكندرية فقط ولكنها كانت صاحبة ريادة في جميع الألعاب في هذه الدورة وكان هناك تألق كبير من قبل الأبطال المصريين في هذه الدورة حيث حققت مصر في منافسات الرماية فقط ثمان ميداليات بواقع ذهبيتن وأربع فضيات وبرونزيتين من اجمالي 65 ميدالية متنوعة احتلت بها المركز الثالث في البطولة خلف إيطاليا وفرنسا أصحاب المركزين الأول والثاني .

تاراجونا 2018

حققت مصر في النسخة الماضية من دورة ألعاب البحر المتوسط والتي استضافتها مدينة تاراجونا الإسبانية ، ميداليتين في منافسات الرماية بواقع فضية وبرونزية ، حيث حقق أحمد قمر الفضية في منافسات التراب بينما حققت عفاف الهدهد البرونزية في منافسات 10م مسدس هواء.

البعثة المصرية للرماية في البحر المتوسط

تشارك مصر في لعبة الرماية بدورة البحر المتوسط ببعثة مكونة من ستة لاعبين وهم عزمي محيلبة وعبد العزيز محيلبة و إبراهيم محمد صادق وأحمد زاهر وماجي عشماوي وسحر طلعت مصطفى تحت قيادة فنية للمدرب الإيطالي السندرو نيكوترا ويترأس الوفد السيد محمد السيد مخيمر .

إقرأ ايضا :قبل انطلاق النسخة ال 19.. ماذا يخبرنا التاريخ عن دورة ألعاب البحر المتوسط ؟
.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى