ألعاب البحر المتوسطالعاب فرديةالعاب قوىىرئيسية

ألعاب البحر المتوسط – وسط صعوبة المنافسة.. ألعاب القوى المصرية تسعى للميداليات ونسيان كارثة 2018

ينطلق حفل افتتاح الدورة في الخامس والعشرين من يونيو الحالي

أعلن الاتحاد المصري لألعاب القوى قائمة أسماء البعثة المشاركة في ألعاب البحر المتوسط بالنسخة التاسعة عشر والمقررة في مدينة “وهران” الجزائرية.

ينطلق حفل افتتاح الدورة في الخامس والعشرين من يونيو الحالي وتستمر المنافسات حتى الخامس من يوليو القادم، وتضم قائمة الدول المشاركة “مصر، والجزائر البلد المنظم، وليبيا، وتونس، ولبنان، وسوريا، والمغرب، وألبانيا، وكرواتيا، والبوسنة والهرسك، وقبرص، وفرنسا، واليونان، وإيطاليا، وكوسوفو، ومالطا، وإمارة موناكو، ومونتينيجرو، ومقدونيا، والبرتغال، وسان مارينو، وصربيا، وسلوفينيا، وإسبانيا، وتركيا، وأندورا”.

تشارك مصر في ألعاب البحر الأبيض المتوسط بعدد 177 لاعبا ولاعبة في 19 رياضة، واعتذر عن المشاركة اتحادات السباحة والدراجات وكرة القدم.

يتكون وفد ألعاب القوى من 17 فردا، ويضم “أحمد حمزة” عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للوفد، و”محمد عبد الرؤوف” مديرا فنيا، و”ياسر فرج، ومحمد إبراهيم سعفان ومحمد نجيب” مدريين”.

البعثة المصرية دورة ألعاب البحر المتوسطوتشمل قائمة اللاعبين واللاعبات كلا من “إيهاب عبد الرحمن وماجد محسن في رمي الرمح، مصطفى الجمل وعلاء عشري في إطاحة المطرقة، مصطفى عمرو ومحمد حمزة في دفع الجُلة، محمد طلعت أبوطالب في الوثب العالي، ويوسف رمضان في منافسات 100م حواجز، وبسنت حميدة في منافسات عدو 100 و200 متر، وإسراء عويس في الوثب الطويل، وروان أيمن في الإطاحة بالمطرقة ولينا عمرو عدو 100م حواجز”.

وحققت ألعاب القوى 35 ميدالية متنوعة في تاريخ المشاركات المتوسطية، منها 4 ذهبيات، و13 ميدالية فضية و18 برونزية.

بداية مبشرة بالنسخة الأولى

برصيد 4 ميداليات برونزية، تمكنت ألعاب القوى المصرية من الظهور في جدول ميداليات النسخة الأولى من ألعاب البحر المتوسط في الإسكندرية 1951.

جاءت الميداليات عن طريق محمد عمران في سباق ماراثون، ووهيب صالح في سباق 10 كم مشي، وفوزي شعبان في الوثب الثلاثي ورشاد خضر في منافسات العشاري”.

البحر المتوسط 1951زادت الحصيلة مع الدورة الثانية إلى 7 ميداليات متنوعة، وحملت النسخة التي أقيمت في برشلونة عام 1955 الميدالية الذهبية الأولى في تاريخ ألعاب القوى المصرية بالبطولة عن طريق “عبده هارون” في سباق ماراثون، بجانب عدد 4 فضيات وبرونزيتين.

أسرار النسخة الثامنة من ألعاب البحر المتوسط

غياب كارثي في 2018

بدأ عدد ميداليات أبطال ألعاب القوى في التقلص مع مرور الوقت، وكانت دورة 2013 في ميرسيين التركية آخر عهد اللعبة مع التتويجات، وحقق الوفد المصري 5 ميداليات فقط، منها ذهبية “مصطفي الجمل” في الإطاحة بالمطرقة ، وحقق الثلاثي “إيهاب عبد الرحمن، وأنس بشر وحسن محمد” 3 ميداليات فضية، بالإضافة لبرونزية وحيدة عن طريق “محمد حمادة” في سباق 800م عدو.

مصطفي الجمل - العاب قوي

شهدت النسخة الأخيرة في تراجونا الإسبانية عام 2018 غيابا كارثيا للعبة عن منصات التتويج وهو الأمر الذي يرغب الجميع في عدم تكراره في “وهران 2022”.

البطولة الإفريقية زادت من الطموحات

رفعت نتائج البطولة الإفريقية الأخيرة لألعاب القوى والتي اختتمت في موريشيوس قبل أيام الطموحات في إمكانية الحصول على ميداليات بألعاب البحر المتوسط،

وحصدت بعثة مصر 5 ميداليات بينها ميدالية فضية و4 ميداليات برونز، حيث حصل “إيهاب عبد الرحمن” على فضية رمى الرمح للرجال، وحصد الميداليات البرونز كلا من “علاء العشرى” في منافسات المطرقة رجال، و”محمد حمزة” في منافسات دفع الجلة، و”إسراء عويس” في منافسات الوثب الطويل سيدات و “روان أيمن” في منافسات المطرقة سيدات.

بسنت حميدةشهدت بطولة إفريقيا غياب العداءة “بسنت حميدة” بداعي الإصابة، ومع جاهزيتها لدورة ألعاب البحر المتوسط يتوقع الجميع تتويجها بواحدة من ميداليات سباقي 100 و200م عدو، خاصة بعد المستوى الرائع التي ظهرت عليه في الدوري الذهبي لألعاب القوى بكينيا والحصول على الميدالية الفضية، إلى جانب الفوز بميداليتين ذهبيتين في بطولة التشيك الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى