العاب جماعيةكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكم

أمم إفريقيا المجموعة الأولى.. بعد غياب 7 سنوات الرأس الأخضر تعود للظهور مرة آخرى

منتخب التعادلات... هل يكسر العقدة ويفوز على صاحب الأرض ؟

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا في نسختها الـ 33 والتي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلي 6 فبراير 2022.

يستعرض “تتويج نيوز” تاريخ الدول المشاركة في البطولة بالإضافة إلي كيفية التأهل للبطولة في نسختها الحالية، ونتناول اليوم منتخب الرأس الأخضر أو كاب فيردي.

يظهر منتخب الرأس الأخضر للمرة الثالثة في تاريخه في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث ظهر للمرة الأولي في نسخة 2013 والتي أقيمت في جنوب إفريقيا، استطاع خلالها الوصول للدور الثاني للبطولة، حيث خسر الرأس الأخضر مباراته أمام منتخب غانا بهدفين دون رد.

واستطاع منتخب الرأس الأخضر التأهل للمرة الثانية عام 2015 والتي أقيمت في غينيا الاستوائية، ولكنه لم يتعد مرحلة المجموعات والتي واجه فيها منتخبات تونس، الكونغو، زامبيا.

تعادل الرأس الأخضر في جميع مبارياته خلال المجموعة، وكاد أن يتأهل للدور الثاني، ولكنه كان متعادلا أيضا مع جمهورية الكونغو الديمقراطية في النقاط، ولكن فارق الأهداف جاء من نصيب منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لتأتي الرأس الأخضر في المركز الثالث وتفشل في التأهل.

وبعد مرور 7 سنوات، تعود الرأس الأخضر للظهور مرة أخري في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

مشوار التأهل لبطولة أمم إفريقيا:

جاءت الرأس الأخضر في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا في المجموعة السادسة، والتي تضمنت كلا من الكاميرون، رواندا، موزمبيق.

لعب منتخب الرأس الأخضر 6 مباريات خلال التصفيات، تعادل في 4 مباريات وانتزع الفوز في مباراتين.

استطاع الرأس الأخضر تحقيق أول انتصاراته على حساب منتخب الكاميرون، حيث انتهت المباراة بنتيجة 3-1 ضمن مباريات العودة في التصفيات في المباراة التي أقيمت على أرض الرأس الأخضر.

ليتغلب في آخر مبارياته على منتخب موزمبيق بهدف نظيف، ويتأهل إلي جانب الكاميرون البلد المستضيفة.

هل تتغلب الرأس الأخضر على الكاميرون وتصبح عقده؟

بعد تأهل الرأس الأخضر إلي بطولة كأس الأمم الإفريقية، أقيمت قرعة البطولة وجاءت الرأس الأخضر في المجموعة الأولي في البطولة، بجانب كل من: الكاميرون، بوركينا فاسو، إثيوبيا.

وستواجه الرأس الأخضر منتخب الأسود الكاميرونية في اخر لقاءاتها بدور المجموعات، فهل تصبح الرأس الأخضر عقدة الكاميرون، ام ستنجح الكاميرون في فرض سيطرتها والثأر من هزيمة التصفيات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى