العاب جماعيةكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكم

أمم إفريقيا 2021 .. الجزائر  “ثعالب الصحراء” وحلم استمرار الهيمنة على القارة السمراء

يسعى منتخب الجزائر والملقب بـ “محاربي الصحراء” أو “ثعالب الصحراء” في كتابة تاريخ جديد خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون في نسختها الثالثة والثلاثين خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى الأحد السادس من فبراير القادم بطموح حامل اللقب.

كأس الأمم الإفريقية هي بطولة ينتظرها جميع متابعي الكرة حول العالم، نظرا للقيمة الكبيرة التي يتمتع بها العديد من النجوم الأفارقة الذين ينشطون في أكبر الأندية الأوروبية.

ويضم الاتحاد الإفريقي في عضويته 54 اتحاد محلي، وتحمل قائمة الشرف 14 منتخبا فقط تمكنوا من الفوز باللقب خلال 32 نسخة.

كتابة التاريخ

يتطلع حاملو اللقب الجزائر للانضمام إلى قائمة مختصرة مرموقة من الفرق التي نجحت في الدفاع عن لقبها في بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث شاركت في البطولة 19 مرة من قبل وحققت اللقب مرتين في 1990 و2019.

وتوجت الجزائر بلقب الأمم الإفريقية الأخيرة 2019 في القاهرة بالفوز على السنغال في النهائي بنتيجة 1-0.

وتدخل الجزائر البطولة بمعنويات عالية بعد التتويج مؤخرا بتشكيلة مكونة من المحليين بلقب كأس العرب في قطر 2021 للمرة الأولى في التاريخ.

التأهل لأمم إفريقيا

مشوار الجزائر في التأهل لأمم إفريقيا 2021 كان مميزا حيث حققت 4 انتصارات وتعادلين لتتأهل مباشرة للبطولة.

وفازت الجزائر على زامبيا 5-0 ثم بوتسوانا 1-0 ثم على زيمباوي 3-1 وتعادلت مع نفس الفريق 2-2 وتعادلت مع زامبيا 3-3 قبل أن تفوز على بوتسوانا 5-0 وتتأهل لأمم إفريقيا.

وتقع  الجزائر في المجموعة الخامسة مع كل من منتخبات كوت ديفوار وسيراليون  وغينيا الاستوائية.

بلماضي صانع الإنجازات

يعتبر المدرب الوطني للجزائر جمال بلماضي هو صانع الإنجازات في البلاد حيث نجح في قيادة بلاده للقب كأس الأمم الإفريقية في 2019 والغائب منذ عام 1990 وإعادة الهيبة والسيطرة الجزائرية على القارة السمراء.

وقال بلماضي في تصريح قبل الذهاب للكاميرون: “كأس الأمم الأفريقية هي منافسة كبيرة. هدفنا هو الاحتفاظ بلقبنا ، حتى لو لم يكن ذلك سهلاً. الجميع ينتظرون حامل اللقب “.

أبرز النجوم

ويعتبر رياض محرز 30 عاما قائد الفريق والمحترف في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي من أبرز اللاعبين في صفوف الجزائر وأيضا إسماعيل بن ناصر 24 عاما لاعب وسط ميلان الإيطالي وأيضا إسلام سليمان 33 عاما مهاجم ليون الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى