العاب جماعيةسلةىرئيسية

أنس أسامة لـ”تتويج”: مواجهة تونس البوابة نحو كأس العالم وسأرتدي قميص الاتحاد الموسم القادم

 

كشف “أنس أسامة” نجم المنتخب المصري لكرة السلة على أن مواجهة تونس يوم الجمعة القادم في المرحلة النهائية  من تصفيات كأس العالم هي البوابة نحو الوصول للمونديال.

وستغادر بعثة الفراعنة صباح الأحد في طريقها إلى العاصمة التونسية، للمشاركة في الجولة الاولى من المرحلة النهائية للتصفيات، وسيواجه الفريق منتخبات تونس والكاميرون وجنوب السودان تواليا أيام 26 و27 و28 أغسطس الحالي.

وقال “أنس” في تصريحات خاصة مع موقع “تتويج نيوز” على هامش المران الأخير للمنتخب “نحمد الله إننا وصلنا للمرحلة النهائية من التصفيات بدون أي إصابات مع تواجد جميع عناصر القائمة التي يعتمد عليها الجهاز الفني منذ بداية التصفيات، عانينا منها خلال المرحلة السابقة والتي أقيمت في الإسكندرية، وهو ما يجعلنا نذهب إلى تونس ونحن في حالة نفسية وفنية جيدة”.

وكشف “مواجهة منتخب تونس في اللقاء الأول على أرضه وبين جمهوره لن تكون سهلة، وستعتمد بدرجة كبيرة على الجاهزية الذهنية للفريق قبل الفنية، وهي بمثابة البوابة نحو الاقتراب كثيرا من التأهل، وسنعمل جاهدين على الفوز بالمباريات الثلاث”.

وأكمل “عانينا خلال المعسكر الأخير الذي خاضه الفريق في جزر البهاما من طول رحلة السفر والتي وصلت إلى 30 ساعة في الذهاب ومثلهم بالعودة، لكننا استفدنا كثيرا من مواجهة مدارس مختلفة عن تلك التي كنا نواجها سابقا وهو ما يزيد من الخبرات لدينا”.

وأردف “حلم التأهل لكأس العالم والفوز بالبطولة الإفريقية ليس وليد المرحلة السابقة فقط، هي خطوة نسعى إليها منذ أن كان كابتن أحمد مرعي على رأس القيادة الفنية، المرة الأخيرة التي شارك بها المنتخب المصري في مونديال السلة كانت في 2014 شاركت مع الفريق في التأهل لكن لم أشارك في البطولة بسبب السفر، نتحدث كثيرا مع بعضنا البعض بأهمية الوصول لمثل هذه البطولة في مسيرة أي لاعب”.

واختتم تصريحاته عن الفريق الذي سيلعب معه الموسم الجديد بالدوري المحلي، قائلا “سألعب الموسم القادم في صفوف الاتحاد السكندري “.

يذكر أن الكندي “روي رانا” المدير الفني للمنتخب المصري اختار القائمة النهائية المسافرة والتي ضمت 14 لاعبا، وهم “أنس أسامة، وإيهاب أمين، وخالد عبد الناصر، وسيف سمير، وعاصم مرعي، وعلي أحمد، وعمر طارق، وعمر عزب، وعمر هشام، وعمرو الجندي، وعمرو زهران، ووليد عبد الجواد، ويوسف شحاتة ويوسف شوشة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى