العاب جماعيةسلةىرئيسيةىنرشح لكم

أنس أسامة يكشف ل”تتويج” الهدف من المشاركة بكأس العالم وفرص المنافسة على الدوري ورسالة للجمهور

أعرب”أنس أسامة” نجم فريق كرة السلة للرجال بنادي الزمالك عن سعادته بعودة الروح للفريق مرة أخرى وتحقيق الانتصارات خلال المرحلة التمهيدية لدوري السوبر.

أبناء ميت عقبة حققوا فوزا هاما بالجولة العاشرة على المصرية للاتصالات في الثواني الأخيرة 70-73 ليرتقي الفريق إلى المركز السادس في الترتيب قبل النهاية بأربع جولات.

وتقام اليوم السبت الخامس عشر من يناير الحالي قرعة كأس العالم للأندية والتي يشارك بها فرسان القلعة البيضاء بصفتهم أبطال القارة السمراء، والتي تستضيفها قارة إفريقيا للمرة الأولى، بتواجد ممثل أوروبا (بورجوس الإسباني)، ممثل أمريكا الجنوبية (فلامنجو البرازيلي) وممثل NBA “ليك لاند ماجيك الأمريكي”.

وتحدث “أنس” لموقع تتويج نيوز عن الهدف من مشاركة الفريق في كأس العالم والعودة للانتصارات في دوري السوبر خلال السطور التالية.

العودة من الإصابة وارتفاع النسق

وحول العودة للتواجد مع الفريق، قال “في البداية أحمد الله على عودتي من الإصابة والمشاركة في المباريات. نسق الفريق والمستوى في تصاعد بسبب المجهود الذي يبذله الجميع خلال التدريبات، الاستقرار هو سلاحنا منذ عودتي في 2018، وخلال الفترة الحالية وبعد مشاركتي يلعب الجميع بأريحية نفسية مع عودة الروح، ما صنع الفارق لنا خلال المواجهات السابقة”.

وأكمل “حصول اللاعبون على مستحقاتهم يساعدهم على التركيز، الجميع يلاحظ الاختلاف في اللقاءات عن بداية المسابقة، وهذا لأن الشكل داخل التدريب اختلف أيضا”.

وتعرض اللاعب للإصابة بالكتف خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في بطولة أفروباسكت برواندا أغسطس الماضي اثناء مواجهة أفريقيا الوسطى.

المنافسة للحفاظ على لقب الدوري

وأضاف “الوقت مبكر جدا للحديث عن التواجد في المنافسة أو الابتعاد عنها، لم تظهر ملامح جميع الفرق المشاركة بسبب تعدد الإصابات بها، الجميع عانى منها إلى جانب عدم الجاهزية الفنية، ويبقى فريقي الجزيرة والاتصالات هما الأجهز بين الفرق الثماني للمسابقة”.

وأردف “بسبب ذلك لم يتوقع الجميع نتائجهم خلال المباريات لأنهم الأجهز، لكن أتوقع بعد عودة المصابين واستقرار الأمور الفنية، سيختلف الوضع خاصة مع إيقاف المسابقة لمدة شهر بعد الدور التمهيدي والاستعداد الجاد لمرحلة (بلاي أوفس)، مع مشاركة العديد من اللاعبين في معسكر للمنتخب الوطني”.

ويدافع الزمالك عن لقبه الذي حققه على حساب الاتحاد السكندري بالموسم الماضي بعد التغلب عليه 2-3 في مجموع المباريات.

التواجد في كأس العالم للأندية

وعن مشاركة الزمالك في تلك البطولة العالمية، أجاب “دائما وأنا ضد أن يكون التواجد في أي بطولة مجرد المشاركة. اسعى دائما للفوز بها، أريد أن يعلم العالم أجمع أن كرة السلة المصرية قادرة على المنافسة، سواء فنيا أو تنظيميا”.

واضاف “الزمالك لم يشارك في كأس العالم صدفة بل نستحق أن نكون هنا بعد التتويج ببطولة إفريقيا”.

وأوضح “الشئ الإيجابي الثاني، هو معرفة جميع لاعبو السلة المصرية إننا قادرون على المنافسة، وأن المسافة بيننا وبين أوروبا وأمريكا وأمريكا الجنوبية ليست كبيرة في المستوى. يكمن الفرق فقط في العقلية والتجهيزات. يوجد العديد من اللاعبين الموهوبين في جميع الرياضات وليس باسكت فقط”.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع الزمالك في مواجهة سان بابلو بورجوس الإسباني ممثل أوروبا.

فيما يلتقي ليك لاند ماجيك الأمريكي مع فلامنجو البرازيلي ممثل أمريكا الجنوبية.

ما تحتاجه السلة المصرية للنهوض

وتطرق “أنس” لخطوات عودة السلة المصرية للظهور على الساحة مرة ثانية “تغيير طريقة التفكير على مستوى اللاعبين والمسئولين. الخروج من قوقعة الأساليب التي تستخدمها الأندية حاليا في الإدارة، لن تتطور اللعبة في مصر دون الاعتراف بأهمية التعامل معها على إنها احتراف، من لاعبين، مدربين، إدارة وجميع عناصر المنظومة”.

وأضاف “في الخارج يعلم الجميع منذ الصغر أن رياضته المفضلة والتي سوف يحترفها في المستقبل هي وظيفته ومصدر دخله، لكن الوضع يختلف هنا في مصر. وسأعمل على النهوض بكرة السلة المصرية بعد الاعتزال سواء على الصعيد الفني أو الإداري”.

وخرج الفراعنة من الدور ربع النهائي في البطولة الإفريقية الأخيرة بالخسارة أمام أنجولا 70-62 .

رسالة للجمهور

واختتم “أسامة” حديثه موجها رسالة للجمهور “نركز دائما على تحقيق الفوز واسعادهم، ونحن نبتعد عن كل ما يتعلق بالمشاكل الإدارية والحديث عن تغيير المدرب، تركيزنا فقط في التدريب والمباريات، نسعى للتطور والوصول لأفضل مستوى فني ونبحث عن الاستقرار”.

“ننتظر دعم ومؤازرة الجماهير التي دائما ما تكون خلف الفريق في كل المحافل والمنافسات، وأنصح الجميع بضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا حتى يتمكنوا من الحضور”.

يذكر أن “أنس أسامة” حصد لقب أفضل لاعب في دوري السوبر لكرة السلة الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى