العاب فرديةالعاب مضرب

أنس جابر تتأهل للدور الثالث من دورة الأساتذة أنديان ويلز للتنس

تونس : إيمان قدرية الحساني

  تمكنت صانعة المجد أنس جابر هذا المساء من التأهل للدور الثالث من دورة الأساتذة أنديان ويلز للتنس جاء ذلك بعد إزاحتها لنظيرتها اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا بنتيجة مجموعتين لواحدة وبواقع 6 – 2 و 6(5) – 7(7) و 6 – 3 واستمرت المواجهة بينهما ساعة واحدة و54 دقيقة من اللعب .

هذا  وقد حسم عامل الخبرة نتيجة المباراة حيث قدّمت أنس مباراة كبيرة اليوم باظهارها لمستوى عالي ونضوج كبير ترجمته فوق أرضية الميدان رغم اصرار منافستها على فرض كلمتها بالمجموعة الثانية إلّا أن هذه الأخيرة استسلمت بالمجموعة الثالثة أمام الحضور الذهني والبدني والفني الذي تتمتع به أنس جابر حاليا .

وكانت اللاعبة التونسية معفية من خوض الدور الأول لهذه البطولة الفخمة من فئة 1000 نقطة بحكم تصدرها للقائمة رقم 12 ، بينما فازت اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا  مساء أول أمس الخميس في الدور الأول على حساب السلوفينية بولونيا هيركوج ، بنتيجة مجموعتين لواحدة ، بتفاصيل 3-6 و6-2 و6-0 .

وتسعى البطلة العربية أنس جابر لدخول نادي العشرة لأفضل 10 محترفات في العالم وكسب أكثر نقاط إضافية لرصيدها وذلك من أجل ضمان المشاركة في البطولة الختامية للأساتذة التي ستجمع الثمانية الأوائل في العالم من حيث ترتيب الرايس لسيدات التنس . وللإشارة فإن نجمة التنس أنس جابر تحتل الآن المركز 12 عالميا والثامن بترتيب الرايس بعد انسحاب منافستها المباشرة اليابانية ناومي أوزاكا من السباق والتي كانت تسبقها برتبة واحدةعندما كانت أنس تتمركز بالمرتبة التاسعة قبل إنطلاق فعاليات دورة أنديان ويلز التي لم تشارك بها ناومي أوزاكا .

من جهة أخرى تقدمت النجمة المصرية ميار شريف في دورة أنديان ويلز إثر تأهلها أمس أمام لاعبة الجبل الأسود دانكا كوفينيتش إلى الدور الثاني ، وقد فازت ميار بواقع 6 – 1 و 6 – 3 ، وستلاقي غدا الأحد بالدور الثاني البرازيلية بياتريس حداد مايا القادمة من جدول التصفيات كخاسر محظوظ وهي التي ترأست القائمة التاسعة بالجدول التأهيلي المذكور وانهزمت في الدور الآخير للتصفيات ضد صاحبة الأرض الأمريكية Usue Maitane Arconada .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى