أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةيد

أولمبياد طوكيو … انطلاق مباراة المنتخب الوطني لليد امام نظيره السويدي

انطلقت فعاليات الجولة الرابعة من دور المجموعات لكرة اليد، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو الي 8 أغسطس 2021.

ويواجه المنتخب المصري لكرة اليد نظيره السويدي في مباراة يريد المنتخب المصري التغلب فيها لضمان المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف غريمه التقليدي منتخب الدنمارك الذي يأتي في المركز الأول على رأس المجموعة.

جدير بالذكر أن آخر مواجهة أوليمبية جمعت بين المنتخبين كانت في ريو 2016 وشهدت انتصار تاريخي للمنتخب المصري بنتيجة 26/25 وكان الفوز الوحيد حينها لمنتخب مصر في البطولة.

و يعد منتخب السويد هو أكثر منتخب واجه مصر رسميًا منذ عام 2015، حيث لعب الفريقان في كأس العالم 2015 ،2017، 2019 و2021 وذلك بخلاف مواجهة الفريقين في أولمبياد ريو 2016.

و طبقا لنظام الاولمبياد تضم كل مجموعة من المجموعتين 6 منتخبات و فى نهاية مباريات كل مجموعة يصعد اول 4 منتخبات فى الترتيب النهائى من المجموعة الاولى و المجموعة الثانية الى دور الثمانية.

وتضم قائمة المنتخب المصري “كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – عمر الوكيل “بكار” – يحيى الدرع – علي زين – حسن وليد قداح – أحمد هشام السيد “دودو” – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند – إبراهيم المصري – محمد ممدوح هاشم – أحمد عادل.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى