أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب قوى

أولمبياد طوكيو ….. انسحاب لاعب البحرين من منافسات ألعاب القوى للإصابة

أعلن لاعب المنتخب البحريني لألعاب القوي جون كويك انسحابه من منافسات العاب القوي والتي يخوضها بداعي الإصابة.

كان جون يشارك في منافسات 3000 م حواجز ضمن منافسات العاب القوي، حيث تعرض للإصابة بعد قفزه فوق إحدى الحواجز التي واجهته، مما اضطره الي الانسحاب من السباق.

ولم يستطع جون انهاء اول 1000 متر من منافسات السباق.

كما انسحب أيضا في نفس السباق الاسباني فيرناندو كاررو، وذلك بعد ان أكمل اول 1000 متر من منافسات السباق في زمن قدره 2:45.2 دقيقة، ولم يكمل باقي السباق.

وانهي الاثيوبي لاميشا جيرما السباق في المركز الأول، واستطاع التأهل للدور النهائي من المنافسات بزمن قدره 8:09.83 دقيقة، فيما جاء في المركز الثاني الياباني ريوجي موريا بزمن قدره 8:09.92 دقيقة، وجاء في المركز الثالث الكيني بينامين كيجين بزمن قدره 8:10.80 دقيقة.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى