العاب جماعيةىرئيسيةيد

إبراهيم المصري لاعب منتخب اليد: هدفنا ميدالية في بطولة العالم.. وأتمنى استمرار باروندو

أكد إبراهيم المصري لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي لكرة اليد أن هدف فريقه هو تحقيق ميدالية في بطولة العالم 2023 المقرر إقامتها في بولندا والسويد.

وتلعب مصر ضمن المجموعة السابعة مع منتخبات كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية للبطولة التي تقام في يناير 2023.

وحققت مصر مؤخرا بطولة أمم إفريقيا للمرة الثامنة في التاريخ والتي أقيمت في مصر خلال الشهر الجاري ، و حقق المصري 3 ألقاب مع منتخب مصر في أمم إفريقيا هي 2016 بمصر و2020 بتونس و2022 بمصر.

وقال المصري في تصريحات إذاعية: “منتخب مصر من أقوى المنتخبات على مستوى العالم في كرة اليد وحققنا المركز الثامن عالميا في بطولة العالم 2018 ثم السابع في بطولة 2021 بمصر والمركز الرابع في أولمبياد طوكيو 2020 كأول منتخب عربي وإفريقيا وأول منتخب غير أوروبي يحقق ذلك الإنجاز “.

وأضاف: “نسعى بقوة وهدفنا هو تحقيق ميدالية في بطولة العالم المقبلة فمنتخب مصر يستحق ذلك بعد التطور والنتائج في السنوات الأخيرة ولدينا القدرة في تحقيق ميدالية”.

وتابع: “في بطولة البحر المتوسط افتقدنا بعض اللاعبين وحققنا الميدالية الفضية وشعرنا بالحزن لأننا أردنا الذهبية لكن ما حققناه لم يكن سهلا ونحن نتعرض لضغوطات كثيرة لكن حققنا مؤخرا بطولة أمم إفريقيا في ظروف صعبة حيث أقيمت البطولة لأول مرة في هذا التوقيت”.

وحول احترافه الأوروبي ، قال المصري: “كنت أمتلك عرضا من فيزبرم المجري منذ سنوات ورفض الأهلي رحيلي حيث جاء ذلك في منتصف الموسم واحترمت رغبة النادي وجددت عقدي ، والآن لدي عرض رسمي من ميسلونجين الألماني الذي يدربه مدرب مصر روبرتو جارسيا باروندو وهي فرصة جيدة والدوري الألماني الأقوى في العالم وأنا لاعب محترف وتحت أمر النادي الأهلي في قراره”.

وعن رحيل باروندو من تدريب المنتخب ، قال لاعب مصر : “باروندو من أقوى 3 مدربين كرة يد في العالم وهو مصنف من الصفوة وأتمنى استمراره لأنه أفادنا كثيرا وطور من مستوى المنتخب ونقل لنا خبراته فهو المتوج بدوري أبطال أوروبا”.

وأتم: “ما حققناه مع باروندو كان مميزا في أول بطولة له مع مصر حققنا بطولة أمم إفريقيا في تونس وتأهلنا لأولمبياد طوكيو وهي كانت البطولة الأصعب في التاريخ لكنه مدرب كبير يعرف قدرات اللاعبين ويمتلك التفاصيل الصغيرة للنجاح مع أي فريق لذلك من الصعب تعويضه وأتمنى استمراره”.

وانتهى عقد الإسباني باروندو بعد نهاية منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر مؤخرًا وشهدت تتويج مصر باللقب بعد الفوز على الرأس الأخضر في النهائي بنتيجة 37–25.

ووضع اتحاد اليد برئاسة محمد الأمين شرطًا لاستمرار المدرب الإسباني، وهو التفرغ للمنتخب الوطني فقط وترك تدريب نادي ميلسونجين الألماني الذي تعاقد معه في سبتمبر من العام الماضي.

وتولى باروندو تدريب مصر في عام 2019 نجح خلاها في التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية مرتين عامي 2020 و 2022 وتحقيق فضية دورةألعاب البحر المتوسط بالجزائر 2022 والمركز السابع في بطولة العالم 2021 بمصر والمركز الرابع في أولمبياد طوكيو كأول منتخب عربي وإفريقي في التاريخ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى