العاب جماعيةىرئيسيةيد

إبراهيم المصري نجم دفاع منتخب اليد ل”تتويج”: لا ننظر حاليا لمواجهة تونس المرتقبة

وفازت مصر على كاميرون 40-17 في اللقاء الأول

أعرب “إبراهيم المصري” صخرة دفاع منتخب مصر لكرة اليد والنادي الأهلي أن الفريق لا ينظر للمواجهة المرتقبة في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية أمام تونس حاليا، ويأخذ الجهاز الفني واللاعبون مباريات البطولة خطوة خطوة.

وفازت مصر على كاميرون 40-17 في اللقاء الأول من منافسات المجموعة الأولى للبطولة التي انطلقت يوم 11 يوليو الحالي وتستمر حتى يوم 18 من الشهر ذاته، ليحجز الفريق مكانا في ربع النهائي قبل المواجهة الثانية والأخيرة للمجموعة أمام المغرب مساء الأربعاء القادم على صالة حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر.

وتحدث “المصري” في حوار خاص مع موقع “تتويج نيوز” حول ضربة البداية للبطولة، وقال “بداية ممتازة للفريق في المباراة الأولى بكأس إفريقيا، لا نفكر في الأدوار النهائية منذ الآن، نأخذ مباريات البطولة خطوة خطوة وكل فوز يقربنا من الحلم الذي نلعب من أجله وهو التتويج باللقب، والمحافظة عليه للمرة الثانية على التوالي عقب الفوز بنسخة 2020”.

وأردف “سنطوي صفحة مباراة كاميرون ونستعد لمواجهة المغرب والتي ستكون محتلفة بعض الشئ عن لقاء الافتتاح، ثم نفكر في لقاء الدور ربع النهائي، وبالتأكيد صدارة المجموعة هي الأولوية الأولى لنا خلال الدور الأول”.

وأضاف “من المهم أيضا أن يرتفع نسق الفريق مع كل مباراة حتى نصل للأدوار النهائية ونحن في كامل الجاهزية الفنية والبدنية، أؤدي أدوار الدفاعية على أكمل وجه وأنفذ تعليمات الجهاز الفني خلال الهجمات المرتدة لأن كرة اليد الحديثة تعتمد حاليا على السرعة وهو ما أحاول ان أنفذه دائما”.

واختتم “المنتخب التونسي فريق صاحب خبرات كبيرة وأنا احترمه بشدة على الجانب الشخصي، والفوز عليه في البحر المتوسط وحصد لقب النسخة الأخيرة من الأراضي التونسية لا يقلل أبدا من قوته، لكننا نريد التركيز حاليا على اللقاء الثاني في المجموعة ومواجهة ربع النهائي ونأمل أن نصل لتلك المواجهة ونحن في كامل الجاهزية وستون مواجهة صعبة جدا”.

الجدير بالذكر أن فراعنة اليد يملكون 7 ألقاب في كأس الأمم الإفريقية ويحلمون بحصد الثامنة لتقليص الفارق مع نسور قرطاج أصحاب 10 القاب سابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى