العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

إنجاز تاريخي …مصر تحتل المركز الثاني خلف اليابان في الترتيب العام لبطولة العالم للكاراتيه

في انجاز تاريخي، استطاع المنتخب المصري للكاراتيه الحصول على المركز الثاني في بطولة العالم للكاراتيه والتي استضافتها الامارات خلال الفترة من 16 الي 21 نوفمبر 2021.

حقق لاعبي المنتخب المصري المركز الثاني في جدول الترتيب العام للبطولة، وذلك في انجاز تاريخي بعد ان جاء المنتخب المصري بعد منتخب اليابان.
واستطاع المنتخب المصري الحصول على 8 ميداليات متنوعة، 3 ميداليات ذهبية، 2 ميدالية فضية، 3 ميداليات برونزية.

تمكن خلال البطولة المنتخب المصري للكوميتيه سيدات، من الفوز بالميدالية الذهبية، حيث يتكون المنتخب المصري من الثلاثي البطلة الأولمبية فريال أشرف ومنة شعبان وسهيلة أبو إسماعيل الفوز، بعد ان تغلبوا على المنتخب الفرنسي 2-1 في النهائي لتحقق مصر الذهبية في منافسات الجماعي.
كما أحرزت اللاعبة أحلام حمدى إبراهيم الميدالية الذهبية في وزن ٥٥ كجم، بعد انسحاب منافستها الأمريكية في مباراة النهائي بسبب الإصابة، لتضيف الذهبية الأولى لمصر خلال البطولة.
وكانت البطلة المصرية قد تأهلت إلى المباراة النهائية عقب فوزها الكبير على بطلة الاتحاد الروسي في نصف النهائي بنتيجة 6/3.

وأحرز اللاعب يوسف بدوي الميدالية الذهبية في وزن ٨٤ كجم، عقب فوزه في المباراة النهائية على التشيلي فابيان هواكومان بنتيجة 6/6 بأفضلية السانشو، ضمن منافسات وزن 84 كجم.

وأحرز الميدالية الفضية كل من: اللاعب عبد الله ممدوح، عقب خسارته في المباراة النهائية أمام الأوزبكستاني تاستونيك أوتابوليف بنتيجة 4/3، ضمن منافسات وزن 75 كجم.

كما أحرزت منه شعبان إبراهيم برونزية وزن + 68 كجم، بعد خسراتها أمام الإسبانية ماريا جارسيا بنتيجة 5/4 في المباراة النهائية، ضمن منافسات الكوميتيه وزن 68 كجم.

وثلاث ميداليات برونزية لكل من:
على محمد الصاوى وزن 67 كجم، بعدما فاز على المجري مارشال تاديس بنتيجة 2/1.

واللاعبة ياسمين الجويلي وزن 50 كجم، بعدما فازت على المغربية شيماء الهايتي بنتيجة 2/2 بأفضلية السانشو.

ومنتخب مصر كاتا جماعي آنسات والمكون من أية هشام، ونهى عمرو، وأسماء مجدي.
وجاء ذلك بعد الفوز على المنتخب البرتغالي في مباراة المنافسة على الميدالية البرونزية، بعدد درجات 25.72.

وتضم بعثة المنتخب المصري المشاركة في بطولة العالم للكبار كلا من اللاعبين كريم محمد أبو عيطة و علي الصاوي وعلي سيد وحازم أحمد وعبد الله ممدوح ويوسف عماد وطه طارق ومحمد أحمد وكريم وليد صلاح الدين وزياد محمد ويوسف أشرف وعلى محمد وياسمين نصر وأحلام حمدي ونورسين محمد وفريال اشرف ومن شعبان وياسمين محمد وسهيلة أحمد واية هشام وأسماء مجدي ونهى عمرو تحت الإدارة الفنية للدكتور مراد عبد اللطيف رئيس جهاز المنتخبات وعبد الفتاح عيسى المدير الفني وهاني شاكر السيد قشطة مدرب كوميتيه السيدات ومحمد عبد الرحمن مدرب كوميتيه الرجال وابراهيم مجدي مدرب الكاتا والدكتور أحمد الصاوي طبيب والدكتور محمد أحمد مدرب نفسي ويرأس البعثة محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه.

 

اقرا ايضا..

بـ8 ميداليات .. مصر تعتلى جدول ترتيب بطولة العالم للكاراتيه لذوى الهمم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى