العاب فردية

إيهاب حسنين رئيس الاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة

 

اجتمع مجلس إدارة الاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة بالقاهرة بعد اعادة تشكيله عقب فوز الاعلامي إيهاب حسنين بمنصب الرئيس، واتخذ المجلس عدة قرارات مهمة، منها نقل مقر الاتحاد من تونس إلى القاهرة بلد الرئيس المنتخب.

والموافقة بالاجماع علي اجراء تعديل بموعد انتخابات المجلس لتكون عام 2028 بدلا من 2026 حتى يتسنى للأعضاء المتابعة مع مواعيد الدورات البارالمبية التي تقام كل أربعة سنوات.

وتوقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد العربي ونقابة المهن الرياضية برئاسة فتحي ندا الذي تم تعيينه رئيسا للجنة العلمية بالاتحاد العربي.

وتعيين أشرف محمود رئيس اتحاد الثقافة الرياضية المصري والعربي والافريقي في منصب رئيس اللجنة العربية للثقافه الرياضيه للفئات الخاصة.

وتوجه إيهاب حسنين بالشكر لمعالي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وذلك لدعمه في انتخابات الاتحاد العربي والتي فاز فيها بتسعة أصوات وبفارق صوت واحد عن نظيره العراقي والموافقة على اقامة صندوق للاتحاد وستكون الوزارة أول داعم له
كما توجه بالشكر لسعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله بن ثاني الرئيس الفخري للاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة وأحمد ناصر رئيس الأوكسا وعماد البناني أمين عام اتحاد الاتحادات الرياضية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع ومحسن ناشر من الكويت الذي كان له دور محوري بالانتخابات.

وجاء تشكيل تشكيل مجلس الادارة حتى 2028 على النحو التالي:

إيهاب حسنين رئيسا، عسكر الحارثي نائبا عن عرب الخليج، وحميد العوني نائبا عن عرب إفريقيا، وعبد الناصر كركو نائبا عن عرب آسيا عدا الخليج، وعماد رمضان، وشافي الهاجري مستشار الاتحاد وهويدا مندي أمين عام.

كما وافق المجلس على اختيار السادة التالية أسمائهم لرئاسة لجان الاتحاد العربي المختلفة:

السعودي عبد الله الدايل رئيس لجنة المراسم والعلاقات العامة، المغربي حميد العوني رئيس لجنة السلة، المصري أمير الملا رئيس لجنة ألعاب القوى، المصرية أمل مبدى رئيس لجنة الاعاقات الذهنية، القطري محمد الدوسري رئيس لجنة تنمية الموارد، الأردنية مها البرغوثي رئيس لجنة تنس الطاولة، التونسية لطفي بالعبيد رئيس لجنة البوتشيا، السوداني مشاعر مصطفي رئيس لجنة المرأة، الليبي عبد السلام رئيس لجنة الاتصال والسوشيال ميديا، الليبي عبد الرحيم خليفة رئيس لجنة رفع الأثقال، الجزائري نور الدين جدار رئيس لجنة الاعاقات البصرية، السعودي فهد نايف الفقير رئيس لجنة الكرة الطائرة،
رشا سليمان الحبيب رئيس لجنة التطوير.

كما تمت الموافقة على اقامة أول بطولة عربية للإعاقات الذهنية في مصر في شهر يناير القادم وستقام المنافسات في أربع لعبات: ألعاب السباحة والفروسية وتنس الطاولة وألعاب القوى.

وقد أعلن عمرو السنباطي رئيس نادي هليوبوليس استضافة البطولة بالنادي بالمجان لخدمة اصحاب الهمم.

كما أعلن إيهاب حسنين أن مصر والكويت والمغرب طلبا اقامة بطولة عربية للسلة والتي من المرجح أن تكون بمصر وذلك في إطار استعداد المنتخب المصري لبطولة العالم للسلة المقرر إقامتها العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى