العاب جماعيةكرة قدم

اتحاد الكرة يؤكد التزامه بتنفيذ خارطة الطريق لانتخاب مجلس إدارة

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد أنه ماض في تنفيذ خارطة الطريق التي تؤدي إلى انتخاب مجلس إدارة للاتحاد، وأنه في انتظار نشر لائحة النظام الأساسي الجديدة للاتحاد في الجريدة الرسمية، حيث تم ارسالها إلى الجهات المعنية لاتخاذ اجراءات نشرها حتى يمكن للاتحاد الدعوة للانتخابات وفق اللائحة والقانون.

وكان الاتحاد المصري برئاسة أحمد مجاهد قد حاول اجراء الانتخابات في شهر يناير الماضي فور تسلمه المهمة إلا أن القرارات الاحترازية لمواجهة كورونا حالت دون ذلك، كما حاول عقد جمعية عمومية غير عادية للنظر في مقترحات الأعضاء بتعديل بعض بنود اللائحة الا أن الاتحاد الدولي رأي أن يترك الأمر لمجلس الإدارة المنتخب، كما سعت اللجنة المكلفة لإدارة الاتحاد لإجراء الانتخابات قبل انتهاء مدتها في 31 يوليو الماضي ، إلا أن القانون نص على اقامة الانتخابات بعد الدورة الأولمبية وليس اثناء اقامتها.

وعقد ممثلين لـ 51 ناديًا من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة اجتماعا بأحد فنادق القاهرة، انتهى بإجماع الحاضرين على المطالبة بعقد جمعية عمومية غير عادية لانتخاب مجلس جديد وذلك خلال ١٥ يوما بعد استيفاء هذا الطلب للنصاب القانوني.

وطالب المجتمعون في مذكرة رسمية أن يتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية إدخال بعض التعديلات على مشروع لائحة النظام الأساسي للاتحاد، وتشكيل لجنة رباعية من أعضاء الجمعية العمومية تتولي عرض ما تنتهي إليه اجتماع الجمعية العمومية على الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما طالب المجتمعون وضع جدول زمني للبدء في إجراءات الدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد المصري لكرة القدم.

وأعربت الأندية عن غضبهم مما وصفوه بـ”التصرفات غير المنضبطة للجنة المعينة المكلفة بإداره اتحاد كرة القدم المصرية، مما دعاهم لعقد الاجتماع في محاولة لضبط منظومة كرة القدم المصرية بما يليق مع التاريخ الرياضي للكرة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى