العاب جماعيةىرئيسيةيد

اتحاد اليد عن اعتزال الأحمر دوليا : مسيرة أسطورية وحفل كبير لتكريمه

يخطط الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين لإقامة حفل كبير لتكريم أحمد الأحمر قائد المنتخب ونادي الزمالك الذي قرر الاعتزال دوليا خلال الفترة الحالية بعد مسيرة تاريخيه مع المنتخب امتدت 18 عاما.

وقال أيمن صلاح مدير منتخبات كرة اليد في تصريحات خاصة لـ “تتويج “: “اتحاد اليد يخطط لإقامة حفل كبير لتكريم أحمد الأحمر قائد المنتخب بعد قرار اعتزاله اللعب دوليا خلال الفترة الحالية”.

وأضاف صلاح: “سيتم إقامة حفل كبير لتكريم الأحمر ولكن لم يتم تحديد الوقت المناسب لإقامة هذا الحدث والذي يجب أن يليق بالمسيرة التاريخية للاعب كبير مثل أحمد الأحمر الذي قدم الكثير على مدار 18 عاما ومسيرة تاريخية في كرة اليد المصرية”.

وتابع: “لا يمكن القول الكثير عن أحمد الأحمر فهو أسطورة رياضية في كرة اليد المصرية وحقق الكثير لبلاده وكان قدوة ومثل دائما للاعبين، ولقد اختار أن يخرج من الباب الكبير بعد التتويج بكأس الأمم الإفريقية ونحن جميعا نشكره على المسيرة التاريخية مع مصر”.

يذكر أن الأحمر (38 عاما) قد توج بـ 5 ألقاب قارية مع منتخب مصر، إلى جانب تحقيقه عدد كبير من الأرقام القياسية على المستوى الدولي.

وشارك الأحمر في 10 نسخ من بطولة كأس الأمم الإفريقية للمنتخبات خلال الفترة بين 2004 و 2022، توج خلالهم باللقب مع منتخب مصر 5 مرات.

كما خاض مع المنتخب الوطني 9 بطولات عالم خلال الفترة بين 2005 و2021، محققا الترتيب السابع في بطولة العالم الأخيرة، والتي أقيمت بمصر في يناير 2021.

وكذلك حقق الأحمر مع منتخبنا الوطني ذهبية دورة الألعاب الإفريقية 3 مرات، ودورة الألعاب العربية مرتين، إلى جانب دورة ألعاب البحر المتوسط مرة واحدة.

ويُعد أحمد الأحمر هو الهداف التاريخي لمنتخب مصر في بطولة كأس العالم لكرة اليد برصيد 277 هدفا، وكذلك أيضًا الهداف التاريخي في دورات الألعاب الأولمبية الصيفية برصيد 105، بواقع 18 هدفاً في أثينا 2004، و24 في بكين 2008، و27 في 2016، و36 هدفا في أولمبياد طوكيو.

كما أصبح الأحمر مؤخرًا الهداف التاريخي لمنتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية، إلى جانب تحقيقه رقمًا قياسيا في البطولة، ليصبح أكثر اللاعبين المصريين مشاركة في البطولة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى