العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

استبعاد لاعبي روسيا وبيلاروسيا من بطولة ويمبلدون للتنس بسبب اوكرانيا

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة ويمبلدون للتنس عن قرارات حاسمة بشأن لاعبي الاتحاد الروسي والبيلاروسي المشاركين بالبطولة.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة منع مشاركة لاعبي دولة روسيا وبيلاروسيا بنسخة البطولة القادم علي خلفية الصراع المسلح الذي تقوم به روسيا علي الأراضي الأوكرانية.

وقالت اللجنة المنظمة للبطولة ” أنه بالنظر الي قوانين البطولات وجدنا انه واجبنا لعب دور حيوي وهام في نشر المجهودات التي تندد بالحرب الروسية الأوركانية بكل الأشكال الممكنة”.

وأضافت اللجنة : ” بالرغم من حزننا علي استبعاد المشاركين فإن قرارنا جاء باستبعاد لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة بالبطولة المقبلة”.

وعن الرجوع في قرارها قالت اللجنة: ” قد نراجع قرارنا مرة أخري حال تغيير الأوضاع بين اليوم ويونيو المقبل”.

ويعتبر الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالمياً وااندري روبليف المصنف الثامن عالمياً أبرز المستبعدين من منافسات الرجال, فميا تعتبر البيلاروسيا ارينا سابالينكا المصنفة الرابعة وفيكتوريا ازارينكا ابرز الغائبات عن منافسات السيدات.

ورداً علي قرارات الاستبعاد قال شاميل تابراشيف رئيس الاتحاد الروسي للتنس : ” أعتقد ان القرار خاطئ, ولكنه ليس بوسعنا فعل أي شئ”.

وأكمل رئيس الاتحاد : “الايقاف ليس مقبولاً لأنه في المقام الأول سيؤثر علي اللاعبين, كل ما أستطيع قوله هو أننا نحاول بأقصى امكانياتنا”.

وتعتبر تلك هي المرة الأولى التي تقرر ادارة البطولة استبعاد لاعبين من البطولة بسبب أسباب سياسية منذة الحرب العالمية الثانية حين تم استبعاد لاعبي اليابان وألمانيا من المشاركة في المنافسات.

ومن المقرر ان تقام بطولة ويمبلدون هذا العام بداية من يوم 27 يونيو وحتي 10 يوليو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى