العاب جماعيةسلةىرئيسيةيد

ملوك الصالات – قداح أم الجندي.. من يفوز بجائزة أفضل لاعب جماعي باستفتاء تتويج لعام 2022 ؟

أُغلق باب تصويت الجماهير والنقاد الخاص باستفتاء جائزة “الأفضل” التي ينظمها موقع تتويج نيوز، والتي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب ألعاب الصالات والألعاب الفردية بمصر.

ويضم استفتاء تتويج نيوز 20 جائزة، من بينهم جائزة أفضل لاعب جماعي، والتي يتنافس عليها كلا من: عمرو الجندي لاعب كرة السلة وحسن قداح لاعب كرة اليد.

جائزة أفضل لاعب جماعي.. الجندي أم قداح ؟

شارك في استفتاء أفضل لاعب جماعي 7 لاعبين هم: ثلاثي كرة السلة إيهاب أمين وعمرو الجندي لاعبا الأهلي وأنس أسامة لاعب الاتحاد السكندري، وثلاثي كرة اليد حسن قداح لاعب الزمالك وأحمد عادل لاعب الأهلي ويوسف عفروتو لاعب سبورتنج، بالإضافة إلى رضا هيكل لاعب الكرة الطائرة بالزمالك.

وحسم الجمهور والنقاد حصول اللاعبان عمرو الجندي لاعب الأهلي لكرة السلة وحسن قداح لاعب كرة اليد على أعلى تصويت؛ لينتقل الثنائي إلى مرحلة الحسم.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية، أبرز ما قدمه الثنائي المرشح لجائزة أفضل لاعب جماعي في العام الماضي.

عمرو الجندي

نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة السلة، وأحد أفضل اللاعبين المصريين في السنوات العشر الأخيرة.

قاد عمرو الجندي المارد الأحمر الذي يقوده فنيًا الإسباني أوجوستي بوش للفوز بثلاثة ألقاب في العام الماضي هم: كأس مصر ودوري المرتبط ودوري السوبر الذي تأهل من خلاله الأهلي لبطولة The BAL لأول مرة في التاريخ.

كما ساهم بقوة في تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 2014، بعد احتلال الفراعنة المركز الثاني خلف جنوب السودان في التصفيات المؤهلة.

وحقق الجندي من خلال مشاركته بتصفيات كأس العالم إنجازًا كبيرًا، حيث أحرز 42 نقطة أمام جنوب السودان ليصبح أول لاعب في تاريخ تصفيات أفريقيا يصل لهذا العدد من النقاط في مباراة واحدة.

حسن قداح

لاعب نادي الزمالك وأحد أفضل اللاعبين الشباب على مستوى العالم في كرة اليد، والذي يعد حاليًا النجم الأول في صفوف الفارس الأبيض بجانب الأسطورة أحمد الأحمر خاصة بعد رحيل يحيى الدرع إلى فيزبريم المجري وشقيقه سيف إلى ليموج الفرنسي.

ساهم قداح بشكل كبير في فوز الزمالك بثلاثة ألقاب في العام الماضي هم: دوري المحترفين وسوبر الدوري وكأس السوبر.

كما ساهم في فوز منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثامنة والتأهل إلى بطولة العالم 2023، بالإضافة إلى الفوز بفضية دورة ألعاب البحر المتوسط.

وشارك قداح مؤخرًا مع المنتخب الوطني في بطولة العالم ببولندا والسويد، والتي حقق بها الفراعنة المركز السابع.

وكان قداح أحد المكرمين في النسخة الأولى من حفل تتويج، حيث فاز وقتها بجائزة أفضل لاعب ناشيء.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بحفل سيقام بأحد فنادق القاهرة يوم 6 مايو المقبل.

ومن المقرر أن يحضر الحفل اللاعبين أصحاب المركزين الأول والثاني من كل قسم، ولفيف من الشخصيات الرياضية والعامة ورجال المجتمع والرعاة.

إقرأ أيضًا: سمر حمزة وهانيا الحمامي تتنافسان على لقب أفضل لاعبة فردية لاستفتاء تتويج نيوز للعام الثالث على التوالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى