العاب فرديةالعاب مضرب

الأسترالية آشلي بارتي تتوج ببطولة ويمبلدون الدولية للتنس

نجحت المصنفة الأولى عالمياً الأسترالية آشلي بارتي في التتويج ببطولة ويمبلدون الدولية للتنس لأول مرة في تاريخها، والتي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن في الفترة من 28 يونيو وحتى يوم 11 يوليو الجاري.

وجاء ذلك الإنجاز التاريخي بعدما فازت على المصنفة رقم 13 عالمياً التشيكية كارولينا بلاسكوفا في المباراة النهائية، بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة، في مباراة التي إستغرقت ساعة و 56 دقيقة.

حيث تقدمت آشلي بارتي في المجموعة الأولى بنتيجة 6/3، لتعود كارولينا بلاسكوفا للمباراة وتتعادل في المجموعة الثانية بنتيجة 7/6؛ لتلجاً اللاعبتين إلى مجموعة فاصلة والتي حسمتها اللاعبة الأسترالية لصالحها بنتيجة 6/3.

وكانت آشلي بارتي قد تأهلت للدور النهائي بعدما فازت على الألمانية أنجيلا كيرير بنتيجة مجموعتين نظيفتين، أما كارولينا بلاسكوفا فقد صعدت للمباراة النهائية بفضل إنتصارها على البيلاروسية آرينا صابالينكا بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة.

ومن جانب آخر كانت اللاعبة العربية التونسية أنس جابر قد ودعت هذه البطولة من دور ال 8، وذلك بعد هزيمتها أمام الويلزية آنا هيرثي.

الجدير بالذكر أن الأسترالية آشلي بارتي تتصدر التصنيف العالمي للاعبات التنس، فيما تحتل التشيكية كارولينا بلاسكوفا المرتبة ال 13 عالمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى