الأفضلالعاب جماعية

الأفضل من تتويج نيوز .. سباق خاص بين الأهلى والزمالك وسموحة والشمس والصيد والزهور وسبورتنج للحصول على لقب العام

تكتسب مسابقة ” الأفضل ” من تتويج نيوز عام بعد عام مصداقية أكبر فى ظل المعايير التى تعتمد على الشفافية فى اختيارتها الأفضل خلال العام المنقضى .

وتننوع محاور مسابقة الأفضل فى تتويج نيوز من أجل اختيار الأفضل فى كل عنصر سواء كان لاعبا أو ناديا أو ناديا أو لعبة وغيرها من المحاور المتعددة الأخرى .

وعلى مدار النسختين الماضيتين من مسابقة تتويج نيوز ” الأفضل ” اعتمدت ادارة التحرير مع ادارة الموقع على تطبيق كافة معايير الشفافية من أجل التأكيد على وصول من يستحق الى منصة التتويج والحصول على جائزة الأفضل .

وفى التقرير التالى نستعرض الأندية السبعة المرشحين لجائزة أفضل ناد فى العام

الأهلى :

واحدا من أكبر الأندية فى منطقة الشرق الأوسط والأكثر تتويجا بالبطولات فى كافة اللعبات بل يعد الأهلى من أكثر الاندية امدادا للمنتخبات الوطنية فى كافة المراحل العمرية فى كافة الألعاب الرياضية وهو نجاحا كبيرا حققه الأهلي على مدار تاريخه وأوصله الى منصات التتويج المختلقة فى كافة البطولات القارية والمحلية .

الأهلي يرأسه حاليا الكابتن محمود الخطيب وهو واحدا من أساطير كرة القدم المصرية عبر التاريخ وصاجب الانجازات الكبرى أثناء توجداه فى الملاعب أو على المناصب الادارية المختلفة التى تقلدها حصل وصل الى قمة العمل الادارية وهو رئاسة النادي الأهلي .

الزمالك :

أحد قلاع الرياضة المصرية الكبرى ومنافسا تقليديا مع الأهلى سواء على البطولات المحلية أو القارية فى البطولات المختلفة .

ونجح الزمالك فى العام المنقضى فى اقتناص عدة بطولات أهمها الحفاظ على بطولة الدوري للعام الثانى على التوالي بل فاز ببطولة كأس مصر فى النسخة الماضية على حساب النادي الأهلي .

الزمالك يرأسه حاليا المستشار مرتضى منصور الذى نجح فى اعادة التوازن من جديد داخل جدران القلعة البيضاء ولكنه حاليا يتعرض الزمالك لأزمة كبرى بسبب الحجز على أرصدة النادى فى البنوك ولكن يظل الزمالك أحد الروافد الكبرى للمنتخبات فى كافة الأعمار .

سموحة :

رغم ما تعرضه له سموحة خلال الفترة الاخيرة من تغيير مجلس الادارة ثم عودة فرج عامر من جديد انتشرت العديد من الرسائل الطمأينة للجماهير فى ظل الخبرات الكبيرة التى يمتلكها فرج عامر .. ويظل سموحة واحدا من الاندية التى تعد رافد مهم للمنتخبات الوطنية خاصة فى الالعاب الخاصة بالصالات فى ظل القوة الكبيرة التى يمتلكها .

سموحة ليس ممثل أندية الاسكندرية فى لعبة فقط بل فى العديد من الالعاب الأخرى وهو ما ظهر على المنتخبات أيضا .

سموحة يقوده حاليا المهندس فرج عامر العائد بعد الغاء انتخابات النادي على منصب الرئاسة ونجح فى الانتخابات الأخيرة متفوقا على وليد عرفات ومحمد مجاهد .

الشمس :

أحد روافد الرياضية المصرية خاصة فى الالعاب الاخرى بعيدا عن كرة القدم ونجح الدكتور أسامة أبو زيد رئيس النادى الحالى فى اعادة النادى الى رونقة من جديد بعد مجهودات كبيرة ودعم ومساندة لكل ابطال النادي فى كافة الألعاب .

الشمس يظل ساطعا فى سماء الرياضة المصرية عبر التاريخ وأعاده من جديد أسامة أبو زيد الى منصات التتويج فى عدد من الألعاب الرياضية ليعيد البطولات للنادى من جديد .

الزهور :

يعد نادى الزهور واحدا من القلاع الرياضية الكبرى فى مصر فى كافة الألعاب الرياضية بل أحد القلاع الكبرى على المستوى الاجتماعى فى ظل ما يقدمه مجلس الادارة الحالى برئاسة المستشار محمد الدمرداش للأعضاء وخطواته الدائمة لتحقيق طموحات أعضائه على كافة الأصعدة .

ويتمتع أعضاء الزهور مع الاهتمام الرياضى بكافة الأبطال بالخدمات الجيدة التي تتناسب مع الوضع الإجتماعي لتلك الأسر التي تبحث دائماً عن مكان جيد يتناسب مع احتياجاتهم الحياتية واليومية، سواء للترفيهة أو لممارسة الرياضة أو حتى كبديل للمؤسسات يتم انجاز فيها الأعمال في جو صحي لا يشوبه شائبة، ومع التوسعات والزيادة في عدد العضويات داخل الفرع الرئيسي في مدينة نصر، و نظرا للزيادة المضطردة فى عدد الأعضاء والذى بلغ عددهم اكثر من 33 ألف عضو عامل مضافا اليهم أسرهم ، فقد إرتأت إدارة النادى متمثلة فى أعضاء الجمعية العمومية إقامة فرعاً أخر له يستوعب هذه الزيادة، و فى 2010 تم افتتاح فرع النادى بالتجمع الخامس منطقة المستثمرين الجنوبية امام جامعة المستقبل وبالقرب من الجامعة الأمريكية على مساحة 43 فدانا.

الصيد :

يعد الصيد نادي اجتماعي ورياضي يقع في حي الدقي منذ عام 1939 على مساحة 55 فداناً، يطل على شارع محيي الدين أبو العز وشارع نادي الصيد، وتم أنشاء فرعين جديدين للنادي في القطامية وفي 6 أكتوبر على مساحة 63 فدانا، يبلغ عدد أعضاء نادي الصيد 76 الف عضو  وتعتبر رسوم عضوية نادي الصيد من أغلى الرسوم في الأندية المصرية ولا يقبل سنويا سوي 15 عضوا فقط وهو من الأندية الأرستقراطية في مصر.

نادي الصيد يختلف عن باقي النوادي في كون بعض فروعه -كفرع القطامية- ذات عضويات منفصلة عن الفرع الرئيسي بالدقي، لذا فإن الاشتراك بهذا الفرع فقط لا يمنح صاحبه حق الدخول للفرع الرئيسي وقد أمتد هذا الحظر ليشمل الأفرع الأخرى من النادي كفرع 6 أكتوبر الجديد، كما لا يمنح صاحبه حق الانتخاب أو الترشيح.

سبورتنج :

أحد الأندية الرياضية والاجتماعية الشهيرة في المدينة، كان يسمى نادي الإسكندرية الرياضي وتبلغ مساحته الإجمالية الحالية نحو 97 فدانا. افتتح النادي رسميا في يوم 10 سبتمبر 1890، حيث حضر حفل الافتتاح الخديوي توفيق، ومن وقتها كان النادي مقرا لطبقة الأعيان وكبار تجار البورصة والأثرياء من المصريين والأجانب. كما يعتبر النادي من الأندية ذات الباع الطويل في رياضة ركوب الخيل في مصر.

وفى السنوات الأخيرة برع سبورتنج فى تخريج العديد من اللاعبين واللاعبات فى العديد من اللعبات وانضم الكثير منهم للمنتخبات فى الفترات المختلفة .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى