العاب جماعيةكأس العالمىرئيسية

الأهلى يعبر كمين طلائع الجيش بريمونتادا عبد القادر والسولية ويتصدر قمة الدوري

حقق الأهلي فوزا مهما على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف من المباراة التي أقيمت على ملعب استاد السلام ضمن ‏منافسات الجولة الخامسة في بطولة الدوري الممتاز.‏

أحرز هدفي النادي الأهلي، أحمد عبد القادر وعمرو السولية، فيما سجل هدف طلائع الجيش الوحيد أحمد متعب.

بدأ اللقاء بضغط هجومي من جانب لاعبي النادي الأهلي وحاول كريم فؤاد تهديد دفاعات طلائع الجيش مع بداية المباراة.

وتعرض أكرم توفيق نجم النادي الأهلي لـ احتكاك مع أحد لاعبى طلائع الجيش وخرج من أجل تلقي العلاج.

وحاول أحمد عبدالقادر فى الدقيقة 13 الضغط على مدافع طلائع الجيش من أجل تسجيل هدف أول لصالح النادي الأهلي لكن مدافع الفريق العسكرى نجح في إبعاد الكرة إلى منتصف الملعب.

وقاد أحمد سمير إحدى الهجمات لفريق طلائع الجيش ومرر الكرة إلى أحمد أيمن منصور وتصل إلى خالد قمر وسددها لتمر بجوار مرمى محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي.

فى الدقيقة 25 احتسب محمد عادل حكم مباراة الأهلي وطلائع الجيش هدف سجله أحمد متعب لاعب الفريق العسكرى بعد العودة إلى حكم تقنية الفيديو الـ var.

وطالب لاعبو الأهلي بإحتساب ركلة جزاء بعدما سدد البرازيلي برونو سافيو الكرة من خارج منطقة الجزاء فى جسم مدافع فريق طلائع الجيش.

وتعرض فى الدقيقة 36 عمرو السولية للإصابة وخضع إلى تلقي العلاج بمعرفة الجهاز الطبي وحصل رامي ربيعة على بطاقة صفراء فى اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول عقب إعاقته للاعب كريم طارق نجم طلائع الجيش.

وجرت محاولات هجومية من جانب النادي الأهلي عبر البرازيلي برونو سافيو وكريم فؤاد وأكرم توفيق وأحمد عبدالقادر ومحمد شريف قبل انطلاق صافرة الشوط الأول.

وقاد أحمد أيمن منصور الجبهة اليسرى لفريق طلائع الجيش بإقتدار ونجح في إفشال العديد من الغارات الهجومية التي شنها لاعبو النادي الأهلي.

ونجح خالد سطوحي فى اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول فى إبعاد إحدى الكرات الخطيرة التي سددها محمد شريف داخل منطقة الجزاء.

شهدت مجريات الشوط الثاني، بداية هجومية من النادي الأهلي لمحاولة إدراك التعادل مبكرا، إلا أن أحمد متعب باغت الشياطين الحمر بهجوم مضاد رفقة خالد قمر.

ونجح عمر رضوان حارس مرمى فريق طلائع الجيش، فى إمساك الكرة من أمام محمد شريف مهاجم النادي الأهلي بعد تمريرة أرسلها عمرو السولية فى الدقيقة 47.

وتعرض فى الدقيقة 48 خالد قمر مهاجم فريق طلائع الجيش للإصابة عقب تعرضه للاحتكاك من جانب محمد أشرف لاعب النادي الأهلي.

وفى الدقيقة 52 مرر البرازيلي برونو سافيو كرة داخل منطقة الجزاء سددها أحمد عبدالقادر برأسه تسكن الشباك محرزا هدف التعادل.

وفى الدقيقة 60 احتسب محمد عادل ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي من خطأ عمر رضوان حارس مرمى فريق طلائع الجيش بعد العودة إلى تقنية الفيديو الـ var.

وسدد ركلة الجزاء عمرو السولية فى شباك عماد السيد حارس مرمى طلائع الجيش بعد نزوله بديلا بالدقيقة 66 محرزا الهدف الثاني .

ودفع السويسري مارسيل كولر إلى الدفع بالثنائى طاهر محمد طاهر ومحمد مجدى أفشة بديلا من محمد أشرف والبرازيلي برونو سافيو فيما غادر أرضية الملعب أحمد أيمن منصور لاعب الطلائع ليحل بدلا منه محمد شحاتة وعلى الزاهد بدلا من خالد قمر.

ونجح محمد فتح الله مدافع فريق طلائع الجيش فى الدقيقة 78 في إبعاد كرة خطيرة سددها محمد شريف فى شباك عماد السيد حارس مرمى الطلائع.

وألغي محمد عادل حكم المباراة هدفا لصالح نادي طلائع الجيش فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو المعروفة الـ var  بداعي لمسه الكرة باليد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى