العاب جماعيةكرة قدم

الأهلي لم يعرف طعم الهزيمة مع الحكم الزامبي سيكازوي

 

أدار الحكم الزامبي جاني سيكازوي للمارد الأحمر 5 مباريات سابقة لم يعرف الأهلي فيها طعم الهزيمة

تستعرض ” تتويج نيوز ” تاريخ النادي الأهلي المصري مع الحكم الزامبي في البطولات الإفريقية.

استطاع الأهلي الفوز في 4 مباريات منها وتعادل في مرة واحدة فقط ، وسجل لاعبو القلعة الحمراء خلالها 10 أهداف واهتزت شباك الفريق بهدفين فقط، كما احتسب الحكم الزامبي للشياطين الحمر ركلة جزاء أثناء إدارته لمباريات بطل أفريقيا.

 

وجاءت نتائج المواجهات التي أدارها سيكاوزي للأهلي كالتالي :

 

البداية كانت في 2013 حينها تعادل المارد الأحمر مع القطن الكاميروني بهدف لكل فريق، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وفي العام التالي استطاع الأهلي التغلب على القطن الكاميروني بهدفين مقابل هدف في نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية عام 2014.

 

وعاد الحكم الزامبي مرة أخرى عام 2015 ليدير لقاء الأهلي و الجيش الرواندي و حقق الأهلي حينها الانتصار بنتيجة 2-0، في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا .

 

و بعد خمس سنوات كان وجه السعد على المارد الأحمر عندما حقق بطل القرن الأفريقي فوزًا بثنائية نظيفة على الوداد المغربي في عقر داره، في نصف نهائي بطولة دوري الأبطال الأفريقي 2020.

 

و كانت آخر المباريات هذا العام حينما فاز الأهلي على ضيفه المريخ السوداني بثلاثية دون رد، بالجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخته الجارية.

 

و تقام اليوم مبارة إياب الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا بين النادي الأهلي و صنداونز الجنوب إفريقي في الثالثة مساء ، على ستاد لوكاس موريبي.

 

ويدير المباراة طاقم تحكيمي مكون من: جاني سيكازوي (زامبيا)، جيرسون سانتوس (أنجولا)، ارسينيو شادريك (موزمبيق)، وحكمًا رابعًا هيلدر مارتنز (أنجولا)، ويراقب المباراة يوسف سليمان (أوغندا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى