العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الأهلي يبحث عن إنجاز جديد في ثامن مشاركاته بكأس العالم

يستعد النادي الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي ذلك بعد سبع مشاركات سابقة كانت حصيلتها ما بين نجاح والوقوف على منصات التتويج وبين الحضور المشرف.

لنستعرض كيف كانت النسخ السابقة في البطولة بدأ النادي الأهلي أولى مشاركاته في كأس العالم للأندية بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2005 لكن تواجده في النسخة الأولى له كان الأسوأ حيث خسر الأهلي أمام الاتحاد السعودي بهدف نظيف تبعه خسارة أمام سيدني الأسترالي بهدفين مقابل هدف ليتواجد في المركز السادس والأخير.

الإنجاز الأول بعد التعثر

فاز الأهلي بلقب دوري الأبطال الثاني على التوالي ليتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية كذلك ليفتتح الفريق مشواره بفوز على أوكلاند سيتي وحقق انتصار بهدفين نظيفين لكنه تلقى هزيمة في نصف النهائي أمام انترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف ليلاقي كلوب أميريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث والتي فاز بها الأهلي بهدفين مقابل هدف لتكون الميدالية البرونزية الأولى للمارد الأحمر والإنجاز العربي والأفريقي الأول في كأس العالم.

عاد الأهلي من جديد للظهور في بطولة كأس العالم للأندية في عام 2008 بعد الفوز بلقب دوري الأبطال بدأ الأهلي طريقه في البطولة بخسارة أمام باتشوكا المكسيكي برباعية مقابل هدفين ليلاقي الأهلي بعدها أديلايد الأسترالي والذي خسر أمامه بهدف نظيف ليحتل الأهلي المركز السادس في البطولة.

استمر غياب الأهلي عن البطولة حتى شارك في 2012 وخاض الأهلي أولى مبارياته أمام سانفريس هيروشيما الياباني وحقق الأهلي فوز بنتيجة هدفين لهدف ليواجه الأهلي كورينثيانز البرازيلي في دور نصف النهائي ليفوز الفريق البرازيلي بهدف نظيف ليذهب الأهلي لملاقاة مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث لكن الأهلي خسر بهدفين نظيفين.

تأهل الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية في عام 2013 للمرة الثانية على التوالي وخسر الأهلي المباراة الأولى أمام جوانزهو الصيني بهدفين دون رد ليلاقي مونتيري المكسيكي ليتلقى الأهلي الهزيمة الأكبر له في تاريخ مشاركاته في البطولة بخماسية مقابل هدف وحيد.

العودة بقوة لمنصة التتويج رفقة الكبار

سطع الأهلي من جديد للظهور في كأس العالم في 2021 ليكون سطوع العودة ممتزج ببريق الإنجاز حيث افتتح الأهلي مشواره بفوز على الدحيل القطري بنتيجة هدف نظيف ليواجه الفريق بعدها بايرن ميونيخ الألماني والذي فاز على الأهلي بثنائية نظيفة في نصف النهائي من البطولة ليذهب الأهلي لمباراة تحديد المركز الثالث أمام بالميراس البرازيلي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويفوز الأهلي في ركلات الترجيح ويحصد الأهلي الميدالية البرونزية الثانية له في تاريخه.

شارك الأهلي للمرة الثانية له على التوالي في عام 2022 حيث بدأ مشواره أمام مونتيري المكسيكي وفاز الأهلي بهدف نظيف ليتأهل لملاقاة بالميراس البرازيلي في دور نصف النهائي ليخسر الأهلي بنتيجة هدفين نظيفين ليذهب لمباراة تحديد المركز الثالث أمام الهلال السعودي ليفوز الأهلي بفوز عريض هو الأكبر له في تاريخ مشاركاته في البطولة برباعية نظيفة ليحصد الأهلي الميدالية البرونزية الثالثة له في تاريخه.

بريق أمل نحو معاودة الإنجاز

رغم خسارة الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا وابتعاد الأهلي عن مشاركته في كأس العالم للأندية إلا أن حظوظه ظلت قائمة بعدما تقدمت المغرب بطلب لإستضافة كأس العالم للأندية وقبول الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لطلب الإستضافة واستدعاء الأهلي للمشاركة في البطولة حيث تمنع قوانين الفيفا مشاركة فريقين من نفس البلد في البطولة.

ليشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه حقق خلالها إنجاز بحصد الميدالية البرونزية ثلاث مرات ويشارك الأهلي في النسخة الحالية في كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي لأول مرة له في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى