العاب جماعيةكرة قدم

الأهلي يثبت أقدامه في بريتوريا امام صن داونز .. والتعادل السلبي يحسم مصير الشوط الأول

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من المباراة القوية المقامة حاليا في بريتوريا بين الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة السوبر ليج الأفريقي.

بدا الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من : محمد الشناوي.في حراسة المرمي وامامه رباعي في خط الدفاع علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وفي الوسط أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم وبيرسي تاو وفي الهجوم صلاح محسن.

جاءت الدقائق الاولى في اللقاء مبشرة للأهلي بعد ان ظهر اللاعبين بثبات وبشكل منظم بل وجاء التهديد الأهلوي مبكراً للغاية بتسديدة قوية لأفشة في الدقيقة الثانية امسكها حارس مرمي صن داونز.

بعد مرور الدقائق الخمس الأولى عاد صن داونز واستحوذ علي الكرة ولكن دون اي خطورة حقيقية علي مرمي الأهلي في ظل يقظة اللاعبين والتزامهم بالتعليمات الفنية والرقابة الدقيقة.

وفي الدقيقة 22 لاحت اول لمحات الخطورة علي مرمي الأهلي بعد ان وصلت بينية طولية مميزة في ظهر الدفاع هربت من فوق رأس رامي ربيعة وسقطت عند زواني مهاجم صن داونز ولكن استلمه للكرة لم يكن متقناً لينقض الشناوي عليه ويمسك الكرة بثبات.

تلاها بدقيقة تهديد جديد بتسديدة قوية مفاجئة من بعد منتصف الملعب من كويتزي لكنها مرت بجانب المرمي بسلام.

وفي غفلة ارسلت كرة طولية من عمق الملعب قابلها موديبا برأسية قوية ولكن الشناوي كان في كامل يقظته وتصدي للكرة ببراعة واقتدار.

كثرة الاخطاء والضربات الثابتة من حول منطقة الجزاء لصالح اصحاب الأرض ونفذت بأشكال عديدة ولكن دائما كانت دفاعات الأهلي قادرة علي التصدي لها وابعاد الخطر عن مرمي الشناوي.. لينتهي الشوط الأول والأهلي ثابت الاقدام في بريتوريا بتعادل سلبي بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى