العاب جماعيةكرة قدم

الأهلي يحيي ذكرى الفوز بدوري أبطال إفريقيا في مباراة القرن أمام الزمالك

احتفلت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالذكرى الثانية للتتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة، بعد الفوز على الغريم التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أطلق عليها “مباراة القرن.”

 

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي: “حدوتة أهلاوية خالدة في الأذهان .. غنوا وتغنوا بالملايين .. التاسعة يا أهلي .. 27 نوفمبر تاريخ لا ينسى وفرحة لا تقارن.”

 

وفاز المارد الأحمر وقتها بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم عمرو السولية مبكرًا للأهلي في الدقيقة الخامسة عن طريق ضربة رأسية، وتعادل الزمالك في الدقيقة ال 31 عن طريق محمود عبد الرازق “شيكابالا الذي راوغ 3 لاعبين من الأهلي ووضع الكرة في أقصى الزاوية اليمنى لمحمد الشناوي.

 

وقبل نهاية المباراة وتحديدًا في الدقيقة ال 86، صوب محمد مجدي قفشه الكرة من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك محمد أبو جبل؛ ليتقدم الأهلي مجددًا.

 

وأثناء تصويبة “قفشه”، كان التونسي عصام الشوالي معلق المباراة يردد “القاضية ممكن”، والتي أصبحت “تريند” بعد نهاية المباراة، ويرددها جمهور الأهلي حاليًا عندما يتذكر تلك المباراة.

 

وحاول لاعبو الزمالك إدراك التعادل لكن لم ينجحوا؛ ليطلق الحكم الجزائري مصطفى غربال صافرة نهاية المباراة ويعلن تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه وبعد غياب دام 6 سنوات عن الفوز بالبطولات الإفريقية.

 

وخاض الأهلي الذي كان يقوده فنيًا وقتها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المباراة بتشكيل مكون من:

 

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني

 

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي قفشه

 

خط الهجوم: حسين الشحات، جونيور أجاي، مروان محسن

 

بينما بدأ الزمالك الذي قاده فنيًا البرتغالي جايمي باتشيكو المباراة بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

 

خط الدفاع: إسلام جابر، محمود علاء، محمد عبد الغني، أحمد عيد

 

خط الوسط: فرجاني ساسي، طارق حامد، شيكابالا

 

خط الهجوم: أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى