العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الأهلي يواصل الانتصارات ويهزم المحلة بثلاثية ويستمر في العزف منفردًا بصدارة الدوري

واصل الأهلي انتصاراته ونجح الليلة في تحقيق فوزًا جديدًا علي حساب غزل المحلة بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما علي ستاد القاهرة ضمن مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم .

ليواصل المارد الاحمر بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر سيطرته وانفراده بصدارة الدوري رافعا رصيده للنقطة 47 بفارق 5 نقاط عن فيوتشر مع مباراتين أقل للأهلي في المقابل تجمد رصيد الغزل بقيادة عبد الباقي جمال عند النقطة 30 بالمركز الثامن.

وطمأن الاهلي جماهيره قبل المواجهة المهمة والمرتقبة الأثنين المقبل أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من علي لطفي في حراسة المرمي وخالد عبد الفتاح ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في خط الدفاع وحمدي فتحي وعمرو السولية ومروان عطية في الوسط وأحمد عبد القادر وحسين الشحات ومحمود كهربا في الهجوم.. في المقابل بدأ غزل المحلةاللقاء بتشكيل مكون من أحمد ميهوب في حراسة المرمي ومعاذ الحناوى ومصطفى العش وإيهاب سمير ومحمد جابر في الدفاع وأحمد النادرى وإبراهيم عايش وأحمد الشيخ ومحمد بازوكا في الوسط وكريم مصطفى وتشارليز في الهجوم.

وضرب الأهلي بقوة منذ البداية ولعب علي معلول عرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع المحلة .. وكاد أن يفتتح المارد الاحمر التسجيل مبكرا عن طريق كهربا بعد تمريرة بينية رائعة من حسين الشحات وصلت لكهربا الذي سدد الكرة بقوة تصدي لها حارس المحلة ببراعة .. واصل الاهلي ضغطهبحثا عن هدف مبكر وسدد كهربا كرة قوية أصطدمت بدفاع المحلة.

لعب حسين الشحات عرضية أبعدها دفاع المحلة عن مناطق الخطورة .. حاول الأهلي فك التكتل الدفاعي للمحلة عن طريق التسديدات من خارجمنطقة الجزاء لكن دون خطورة علي مرمي الغزل .. حاول المحلة عن طريق تشارليز لكن رامي ربيعة أبعد الخطورة عن مناطق الأهلي .. لعب خالدعبد الفتاح عرضية من الجهة اليمني أستقبلها حمدي فتحي برأسية تصدي لها ميهوب بصعوبة بأطراف أصابعه .. واصل حارس المحلة تصدياتهوتألقه وتصدي لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لعمرو السولية.. سدد مروان عطية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار مرمي المحلة.

وفي الدقيقة 42 نجح الأهلي في ترجمة هجماته ونجح في تسجيل هدف عن مصطفي العش بالخطأ في مرماه بعدما تحصل الأهلي علي خطأ من الجهة اليمني ولعب علي معلول عرضية داخل منطقة الجزاء حاول العش تشتيت الكرة لكنها سكنت شباك المحلة بالخطأ.

بدأ الشوط الثاني هادئا من الفريقين وتبادلا السيطرة عن طريق التمريرات القصيرة .. وسدد عمرو السولية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار المرمي .. رد المحلة بتسديدة عن طريق جابرييل اوروك لكنها مرت بجوار مرمي الأهلي .. وفي الدقيقة 57 تحصل الاهلي علي ركلة جزاء بعدعرضية من داخل منطقة الجزاء من حسين الشحاب أصطدمت بيد مصطفي العش لاعب المحلة ونجح علي معلول في تسجيل ركلة الجزاء ببراعة.. ليرفع رصيده التهديفي مع الأهلي بالدوري إلي 31 هدفا ويصبح الهداف الثالث التاريخي الاجنبي للأهلي خلف فيليكس صاحب الـ47 هدفا وأمادو فلافيو الذي سجل 35 هدفا.

واصل الأهلي ضغطه وسط تراجع معنوي من المحلة وسدد مروان عطية كرة قوية مرت بجوار المرمي .. حاول عبد القادر اختراق دفاع المحلة ولكن تسديدته مرت بجوار المرمي دون خطورة .. رد المحلة بتسديدة عن طريق إيهاب سمير مرت بجوار مرمي علي لطفي.. واصل حارس المحلة تألقهوتصدي لتسديدة من داخل منطقة الجزاء عن طريق بيرسي تاو.. كاد أن يسجل مصطفي العش هدف تقليص الفارق ولكن تسديدته أصطدمت بالعارضة .. لعب أحمد القندوسي تمريرة بينية رائعة لبيرسي تاو الذي سدد كرة قوية تصدي لها حارس المحلة .. وفي الوقت الضائع نجح الأهلي في تسجيل هدف ثالث عن طريق محمد شريف بعد هجمة مرتدة منظمة وصلت الكرة إلي القندوسي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدي لها حارس المحلة لترتد لمحمد شريف الذي وضع الكرة بسهولة داخل الشباك لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى