أمم إفريقياالعاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الإيفواري فوسيني كوليبالي نجم الترجي التونسي السابق يتحدث لـ تتويج عن حظوظ بلاده في الفوز بأمم أفريقيا

انطلقت مساء السبت الماضي بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها رقم 34 والتي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير وحتى 11 من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخب للمرة الثالثة على التوالي في نظام المسابقة.

ويستضيف مباريات البطولة ستة ملاعب بكوت ديفوار وهي “الحسن واتارا، وفيليكس هوفويت بوانيي، والسلام، وأمادو جون كوليبالي، ولوران بوكو، وتشارلز كونان باني”.

أسفرت القرعة عن وقوع منتخب كوت ديفوار على رأس المجموعة الأولى بجانب كل من منتخبات نيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو .

ونجح منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض في تحقيق الفوز على منتخب غينيا بيساو بثنائية نظيفة في المباراة الإفتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا ليتصدر المجموعة الأولى من البطولة.

أجرى تتويج نيوز حوار خاص مع فوسيني كوليبالي لاعب منتخب كوت ديفوار ونجم الترجي التونسي السابق المتوج رفقته بدوري أبطال أفريقيا ولاعب السويحلي الليبي الحالي عن قائمة منتخب بلاده لكأس أمم أفريقيا وعن أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.

استهل كوليبالي حديثه قائلًا:” أعتقد أن قائمة منتخب كوت ديفوار مكتملة حتى لو كان هناك بعض اللاعبين الذين كنت أود رؤيتهم مثل حامد تراوري لاعب بورنموث الإنجليزي وبعض اللاعبين الجيدين الذين أعتقد أنهم الأفضل”.

تابع :” التألق سيأتي ممن يجيد اللعب بشكل جماعي مع الفريق وما يستطيعه الجميع والقادر على أن يصنع الفارق هو خط هجوم المنتخب إلى جانب خط الوسط فهناك دائما خطورة على جميع المستويات من منتخب الأفيال”.

اختتم حديثه :” توقعاتي للمرشحين للقب بالنسبة لي هي بلدي كوت ديفوار وبعد ذلك تأتي السنغال والمغرب والجزائر هذه هي المفضلة لدي” .

ويواجه المنتخب الإيفواري نظيره النيجيري الخميس القادم في السابعة مساءً، على ملعب إبيمبي الأولمبي في إطار مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس أمم أفريقيا ويواجه غينيا الاستوائية يوم الإثنين الموافق 22 من شهر يناير في الساعة السابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى