العاب فرديةمنازلات

الاتحاد الدولي للتايكوندو يوقف لاعبي روسيا وبيلاروسيا عن المشاركة في البطولات الدولية

أعلن الاتحاد الدولي للتايكوندو عن منع لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في البطولات الدولية كرد فعل للحرب الروسية على أوكرانيا، وذلك بناء على توصيات اللجنة الأولمبية الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو الذي عقد اونلاين بحضور المصري محمد شعبان عضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو.

بدأ الاتحاد الدولي للتايكوندو اجتماعه بالتنديد بالحرب الروسية على أوكرانيا، والهجوم على الأبرياء، كما اعرب عن خالص تعازيه للضحايا في الحرب، معربين عن املهم في انهاء الحرب بصورة عاجلة.

وجاء بيان الاتحاد الدولي للتايكوندو كالاتي:
“في ضوء توصيات اللجنة الأولمبية الدولية لمنع لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في جميع البطولات الدولية، فقد قرر الاتحاد الدولي للتايكوندو منع لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في جميع البطولات حتي إشعار آخر”.

“وأعرب المجلس عن تردده في معاقبة الرياضيين على قرارات حكوماتهم الخارجة عن سيطرتهم، ولكنه اضطر الي هذا الامر لحماية سلامة ونزاهة المنافسات، لقد كان هذا القرار عصيبا ولكنه ضروري”.

كما تقرر ايضا، عدم اقامة اي بطولات دولية في روسيا وبيلاروسيا خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلي فتح باب التقدم لتنظيم بطولة العالم للتايكوندو 2023 مرة اخري بعد سحب تنظيمها من روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى