العاب فرديةخماسي حديث

الاتحاد الدولي للخماسي الحديث يشيد بالبطلة الناشئة فريدة خليل قائلا :” قدمت موسم يفوق الأحلام “

 

أشاد الاتحاد الدولي للخماسي الحديث عبر موقعه الرسمي بالموسم الذي قدمته اللاعبة الناشئة فريدة خليل لاعبة منتخب مصر للخماسي .

وقال الاتحاد الدولي للخماسي :” قدمت فريدة موسم يفوق أحلام أي شخص..الآن أختتمت فريدة هذا العام بإنجاز أخر مذهل ، حيث تم اختيار  اللاعبة التي  توجت بطلاً للعالم تحت 17 سنة  وقت سابق من هذا العام، كبطل للنسخة المصرية من مبادرة الأمم المتحدة العالمية “جيل غير محدود”.

وشهد هذا العام نتائج غير مسبوقة للشابة الصاعدة بقوة حيث توجت بلقب الفردي تحت 17 عامًا في سن 12 عامًا فقط، ثم حصلت على الميدالية الفضية في بطولة العالم تحت 19 عامًا للسيدات ، واستطاعت أيضا تحقيق الذهبية في منافسات الليزر رن في بطولة العالم في باث وايضا في بالي.

يهدف برنامج “الجيل اللامحدود” الذي أطلقه الأمين العام للأمم المتحدة في عام 2018 تحت مظلة اليونيسف، إلى ربط 1.8 مليار شاب في العالم بفرص اكتساب المهارات والعمل والتأثير الاجتماعي. ويطلق على الفرع المصري للمبادرة اسم “شبا بلد” أي شباب البلد.

وأعلن شابا بلد أنه تم تعيين فريدة خليل بطلة لبرنامج الأمم المتحدة العالمي : “هذه الرياضية المصرية الشابة لا تتفوق في مجال لعبها فحسب، بل إنها تكرس جهودها أيضًا لإيجاد الحلول والفرص للشباب في مجتمعها ومصر ككل عند تعيينها كبطلة لبرنامج الأمم المتحدة العالمي.”

وحضر  الإعلان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضةي، إلى جانب ممثلي الأمم المتحدة واليونيسف في حفل خاص أقيم يوم 30 نوفمبر في مركز شباب الجزيرة بالقاهرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى