العاب فرديةالعاب مائية

الاتحاد الدولي للسباحة يعلن ايقاف بطل أولمبياد طوكيو بسبب حرب أوكرانيا

 

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة ايقاف السباح الروسي إيفجيني ريلوف لمدة تسعة أشهر تبدأ من تاريخ توقيع العقوبة علي اللاعب بسبب حضوره اجتماع حاشد لدعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وغزو البلاد لأوكرانيا.

ووفقاً للتقارير تم ايقاف اللاعب الفائز بذهبيتين في أولمبياد طوكيو 2020 الماضية بعد شهر من حضوره التجمع في 18 مارس ، والذي عقد بعد حوالي أربعة أسابيع من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأوضحت اللجنة أن بطل سباق ال100 متر وال200 متر في الدورة الأخيرة قد ظهر على خشبة المسرح في ملعب لوجنيكي بموسكو موقع الاجتماع، مرتديًا ميدالياته الأولمبية وشعار “Z” – وهو رمز عسكري تطور من إشارة النصر إلى رمز يستخدمه اليمين المتطرف بالاتحاد الروسي.

ولم تنتهي عقوبات ريلوف عند هذا الحد بل تطور الأمر الي سحب عقد الرعاية منه الخاص بشركة ” سبيدو ” للملابس الرياضية.

وقال ريلوف لموقع سبورت اكسبريس في روسيا: “لا أفهم ما فعلته ، لكنهم في النهاية قدموا شكوى ضدي لأن ذلك أساء إلى مشاعر الرياضيين الآخرين”. “كما ترى ، لقد أساءت إليهم ببساطة من خلال دعم بلدي ، رئيسي. لا أعرف كيف أجادل في ذلك.”

وعلي الرغم من أن تعليق ريلوف قد صدر رسميًا لمدة تسعة أشهر ، إلا أنه فعليًا 20 يومًا فقط بسبب الحظر الشامل لجميع السباحين الروس والبيلاروسيين من التنافس في الأحداث التي يقرها الاتحاد الدولي للألعاب المائية حتى نهاية عام 2022 حيث سيستمر تعليق السباح الروسي حتى 20 يناير 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى